أبو السكر: الاستقطابات بحدها الأدنى بانتخابات شورى العمل الاسلامي

تم نشره في الأحد 11 أيار / مايو 2014. 12:00 صباحاً

هديل غبّون

عمان– واصلت فروع حزب جبهة العمل الإسلامي انتخاب أعضاء مجلس شورى الحزب، ضمن المرحلة الأولى للانتخاب، حتى وقت متأخر من مساء أمس، وذلك لليوم الثاني على التوالي، فيما أجلت انتخابات فرعين للحزب للأسبوع المقبل.
وقالت مصادر حزبية لـ"الغد"، إن غالبية الفروع الخمسة والعشرين أجرت انتخاباتها أمس السبت، فيما شهد يوم الجمعة إجراء انتخابات شعبة اليرموك في فرع إربد، وشعبة كفرنجة في جرش، بينما أجل فرعا عمان الثالثة، وعجلون انتخاباتهما للأسبوع المقبل، جراء عدم اكتمال النصاب.
وقال رئيس مجلس شورى الحزب، الذي تنتهي ولايته باستكمال إجراء الانتخابات، المهندس علي أبو السكر لـ"الغد"، إن الإجواء التي تسود الانتخابات تأتي بحسب التوقعات، "ويغلب عليها التوافق".
واعتبر أبو السكر أن هذه الانتخابات تختلف عن الدورة السابقة، وقال "إن الاستقطاب بحده الأدنى".  وفاز الدكتور عبد الحميد القضاة، نائب المراقب العام السابق في الجماعة، في انتخابات فرعه في إربد 2، إلى جانب كل من الدكتور محمد البزور والدكتور زكي البشايرة والمحامي غيث المعاني.
ولم يترشح القيادي الدكتور نبيل الكوفحي لانتخابات مجلس الشورى، للمرة الأولى، منذ عدة اعوام. ولن تعلن النتائج النهائية للفروع إلا بعد استكمالها في جميع الفروع، ومصادقة المكتب التنفيذي للحزب عليها.

التعليق