50 مليون دينار إضافية للبلديات

تم نشره في الأحد 11 أيار / مايو 2014. 01:00 مـساءً - آخر تعديل في الأحد 11 أيار / مايو 2014. 03:48 مـساءً
  • (أرشيفية)

عمان- قدر مدير المجالس المحلية في وزارة الشؤون البلدية المهندس حسين مهيدات قيمة الارتفاع بحصص البلديات من عوائد المشتقات النفطية بنحو 50 مليون دينار ستوزع على البلديات وفقا لمعادلة التحويلات الحكومية المقرة سابقا من قبل مجلس الوزراء.

واوضح المهيدات بتصريحات صحافية اليوم الاحد ان القيمة الجديدة ستضاف الى حصص البلديات والتي كانت مقدرة العام الماضي بحوالي 87 مليون دينار فقط.

وبين مهيدات ان حصة كل بلدية سترتفع ما بين 70-75 بالمائة من الحصة التي كانت مقرة لكل منها خلال العام الماضي 2013.

وقال ان لجنة مختصة تشرف على اليات التوزيع وفقا لمعادلة التحويلات الحكومية ،مشيرا الى ان لجنة الاشراف تتكون من مدير المجالس المحلية في الوزارة رئيسا، وعضوية ممثلين عن بنك تنمية المدن والقرى ،وزارة المالية ،وزارة التخطيط والتعاون الدولي، والاحصاءات العامة.

واكد مهيدات ان الوزارة طلبت من البلديات البدء باعداد ملاحق موازنة لتغطية قيمة الزيادة على حصص البلديات من عوائد المشتقات النفطية.

واشار الى ان الوزارة شددت بطلبها على البلديات بضرورة التركيز باستغلال الزيادة على حصصها بتنفيذ مشروعات رأسمالية وخدمية تنعكس سريعا وبشكل ملموس على المواطن ، بما فيها ذلك تنفيذ اطاريف الشوارع والارصفة ، وتوفير الانارة ولوازمها .

وعلى ذات الصعيد ، نوه مهيدات الى ان موازنة الست بلديات التي انفصلت عن امانة عمان الكبرى اخيرا تقدر بنحو 8 ملايين دينار بما فيها حصصها الاضافية من عوائد المشتقات النفطية.

واشار الى ان تلك البلديات تعكف حاليا على اعداد موازناتها بشكلها النهائي تمهيدا لاقرارها من قبل الوزارة .

واوضح ان الوزارة وامانة عمان الكبرى اتفقتا على انهاء جميع الامور الخاصة بالموظفين والاليات التابعة لمناطق تلك البلديات ، لافتا الى ان الامانة ستستمر بتسيير امور البلديات الى حين المصادقة على موازنات البلديات الست بشكل نهائي.-(بترا)

التعليق