حرس الحدود يتسلم آليات من الاتحاد الأوروبي

تم نشره في الأحد 11 أيار / مايو 2014. 04:16 مـساءً
  • قوات حرس الحدود تستقبل لاجئين سوريين-(أرشيفية)

الزرقاء- احتفل في مقر قوات حرس الحدود في الزرقاء اليوم بتسليم 23 مركبة وآلية مقدمة من الاتحاد الأوروبي.

وقال رئيس هيئة التخطيط الاستراتيجي في القيادة العامة للقوات المسلحة ان الاردن يبذل قصارى الجهد للتخفيف من معاناة الاشقاء السوريين والمشاركة الفاعلة في احلال السلام في الكثير من بقع العالم.

وبين ان التعامل مع الازمة السورية يسهم في تخفيف المعاناة والقيام بأعمال انسانية متعددة تؤكد توجه القيادة العليا في مساعدة ودعم الاشقاء العرب عامة والسوريين خاصة.

وثمن موقف الاتحاد الاوروبي ومختلف الجهات الداعمة للاردن في التخفيف والحد من معاناة النازحين واللاجئين وتقديم الدعم والعون الطبي والمعيشي والسكني لهم .

وقالت سفيرة الاتحاد الاوروبي في عمان يوانا فرونيتسكا ان هذا الدعم المقدم من الاتحاد الاوروبي يهدف الى تقديم كل العون لسياسة الحدود المفتوحة التي اتبعها الاردن اضافة إلى المشاركة الفاعلة في المسؤولية تجاه الازمة السورية بين الحكومة ممثلة بمؤسساتها الرسمية والمجتمع المحلي بالجمعيات والمنظمات .

واضافت ان تسليم المركبات لحرس الحدود جاء ضمن الدعم الذي استمر ثلاث سنوات والبالغة قيمته 246 مليون يورو من خلال المساعدات الانسانية والانمائية، اضافة الى التبرع بثمانية ملايين يورو ضمن مشروع الاتحاد لدعم قوات حرس الحدود.

وقال قائد قوات حرس الحدود ان هذا الدعم يشكل نوع من المساعدة لقوات حرس الحدود للتعامل مع ازمة اللاجئين السوريين وتمكينها من تقديم المساعدة الانسانية لهم على اكمل وجه.

وبين المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة وليم سوينغ ان هذه الاليات ستساعد في توفير وسائل نقل اكثر راحة للاجئين خاصة المصابين والعجزة والمسنين والاطفال، وتخفف من الضغوط على موارد حرس الحدود، داعيا المجتمع الدولي للوقوف مع الاردن الذي يسهم في صنع السلام واحلاله في بقع مختلفة في العالم .

واشار الى نشر 10 الاف مراقب من المنظمة في 27 دولة في العالم و300 مراقب ضمن محافظات سوريا الداخلية، مثمنا مواقف القيادة الاردنية والشعب الاردني الرامي دائما الى دعم الاشقاء السوريين وجميع من يحتاجون الدعم والمساعدة واستعمل سياسة الحدود المفتوحة التي تحد من مشكلات اللاجئين وتخفف معاناتهم .

وجال رئيس هيئة التخطيط والحضور على مختلف الاليات التي تأتي ضمن مشروع الاتحاد الاوروبي، وتضمنت ست حافلات كبيرة وست حافلات صغيرة وثماني سيارات نصفية وثلاث سيارات اسعاف كل منها مجهز لنقل مصاب واحد، وجاءت لدعم حرس الحدود لتقديم الدعم وتيسير امور اللاجئين السوريين وتسهيل عملية نقلهم.-(بترا)

التعليق