اتحاد الطاولة يكرم شرارة في عمان

الشرابي: الأشقاء يؤكدون مشاركتهم في البطولة العربية

تم نشره في الاثنين 12 أيار / مايو 2014. 12:00 صباحاً
  • الشرابي (يسار) يتبادل الهدايا التذكارية مع رئيس الاتحاد السعودي- (من المصدر)

بلال الغلاييني

عمان- أبدى رئيس اتحاد كرة الطاولة المهندس فواز الشرابي سروره بنتائج اللقاءات التي عقدها على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي، التي اختتمت مؤخرا في العاصمة اليابانية طوكيو، وشملت العديد من رؤساء الاتحادات العربية والافريقية والأوروبية، موضحا أن هذه الاجتماعات انصبت على الاستفادة من الخبرات التي تتمتع بها هذه الدول المتقدمة في اللعبة، في الوقت الذي اشاد فيه بموقف الدول العربية وحرصها على المشاركة في البطولة العربية التي تقام في عمان خلال شهر آب (أغسطس) المقبل.
الشرابي الذي عاد اول من أمس قال: "اكدت اغلب الاتحادات العربية حضورها إلى عمان للمشاركة في البطولة العربية بمنتخباتها القوية ولمختلف الفئات العمرية، واكدت حرصها على انجاح هذه التظاهرة العربية الكبيرة، ومشاركتها ايضا في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد العربي التي تعقد على هامش فعاليات البطولة".
واضاف الشرابي انه وخلال اجتماعات المجموعة العربية التي عقدت في طوكيو، حاول الاتحاد التونسي ثني الاتحاد العربي عن اقامة البطولة العربية في عمان واقامتها في تونس، بيد ان هذا الطلب لم يلق الموافقة من قبل الاتحاد العربي الذي تمسك بقرار اقامة البطولة في عمان، وعقد اجتماعات الجمعية العمومية على هامشها.
وقدم الشرابي شكره وتقديره الى اسرة الاتحاد العربي على دعمها الكبير والمتواصل للعبة كرة الطاولة في الأردن، وحرصها على اقامة مختلف البطولات العربية في عمان.
تكريم شرارة في عمان
وسلم الشرابي الدعوة الرسمية لرئيس الاتحاد الدولي السابق أدهم شرارة، لحضور فعاليات البطولة العربية وتكريمه من قبل اتحاد اللعبة، والاتحاد الدولي، حيث لاقت اللفتة ترحيبا واسعا من شرارة الذي اشاد بمسيرة لعبة كرة الطاولة في الأردن، وحرص القائمين عليها على تطويرها.
وكان الكندي شرارة "مصري الأصل" قدم استقالته من رئاسة الاتحاد الدولي وقرر عدم خوض الانتخابات للفترة المقبلة، حيث عينته الجمعية العمومية رئيسا لادارة جلسات الجمعيات العمومية للاتحاد الدولي، وانتخبت الألماني توماس ويكرت رئيسا جديدا للاتحاد.
تعاون مع الاتحاد السعودي
كشف المهندس الشرابي ان لقاءه مع رئيس الاتحاد السعودي بندر السليم، اثمر عن تعاون مشترك بين اتحادنا ونظيره الاتحاد السعودي، حيث اكد السليم مشاركة المنتخبات السعودية في البطولة العربية، وحرص اتحاده على التواجد في هذا المحفل الرياضي الكبير، ومساهمته في انجاحه.
كما التقى الشرابي نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد القطري خليل المهندي، الذي اكد مشاركة المنتخب القطري في منافسات البطولة العربية وحضوره شخصيا لهذه البطولة ومشاركته في اجتماعات الجمعية العمومية.
ابرز قرارات الاتحاد الدولي
كان من ابرز قرارات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي، الى جانب انتخاب الألماني توماس ويكرت رئيسا جديدا للاتحاد، اعتماد الكرة البلاستيكية الجديدة (40 ملم) الخالية من غاز السيلوليد، اعتبارا من مطلع شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، والموافقة على اقامة بطولة العالم للفردي في الصين خلال شهر أيار (مايو) من العام المقبل، واقامة بطولة العالم للفرق في ماليزيا خلال شهر نيسان (ابريل) العام 2016.وعلى صعيد اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي، تقرر اقامة البطولة الآسيوية الـ 22 في تايلاند خلال شهر ايلول (سبتمبر) من العام المقبل.

bilal.alghaleeni@alghad.jo

Gh_belal@

التعليق