النسور يستقبل رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي

تم نشره في الاثنين 12 أيار / مايو 2014. 12:00 صباحاً
  • رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور ورئيس مجلس إدارة الصندوق العربي عبداللطيف الحمد-(بترا)

عمان– بحث رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء أمس مع المدير العام / رئيس مجلس ادارة الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي عبداللطيف الحمد التعاون القائم بين الحكومة والصندوق وسبل تعزيزه من خلال تمويل مشروعات ذات اولوية للأردن.
وأعرب النسور، خلال اللقاء الذي حضره وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور ابراهيم سيف، عن شكر الأردن وتقديره لمساهمات الصندوق الذي يعتبر شريكا اساسيا في دعم الجهود التنموية في المملكة الأردنية الهاشمية.
وعرض الدكتور النسور التحديات الاقتصادية التي تواجه الأردن وما شكلته الازمة السورية من ضغوطات على امكانيات الأردن المحدودة اساسا.
وتناول الحديث خلال اللقاء امكانية تقديم الصندوق قروضا للأردن لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتنمية المحافظات والمناطق الصناعية وبناء وتنمية القدرات والكفاءات الأردنية.
اما الوزير سيف فلفت الى ان المجتمع الدولي لم يقم بواجبه في دعم الأردن لتحمل تبعات ازمة اللجوء السوري، مشيرا الى ان الدراسة التي اعدها صندوق النقد الدولي توضح ان نسبة ما قدمه المجتمع الدولي في هذا الصدد لا تتجاوز 20 %، مما يتحمله الأردن من كلفة استضافتهم منوها بالتزام الكويت وما قدمته من مساعدات للأردن في هذا المجال.
من جهته، اكد الحمد حرص الصندوق على زيادة التعاون والتنسيق مع الأردن لدعم الجهود التنموية فيه وتقديم التمويل للمشروعات التنموية والاقتصادية ذات الاولوية. -(بترا)

التعليق