نشر الكشف الأولي لمتقدمي وظائف الفئة الثالثة مطلع الأسبوع المقبل

تم نشره في الاثنين 12 أيار / مايو 2014. 12:00 صباحاً

عبدالله الربيحات

عمان- أنهى ديوان الخدمة المدنية إدخال وتدقيق طلبات التوظيف المقدمة على وظائف الفئة الثالثة، ومجموعها حوالي (18000) طلب، معتمدة من قبل وزارة العمل خلال الفترة من 23-27 آذار (مارس) الماضي، بحسب رئيس الديوان خلف الهميسات.
وقال الهميسات في تصريح الى "الغد" أمس، إن الديوان سينشر الكشوفات الأولية للمتقدمين على وظائف "الثالثة" في مديريات العمل أو مديريات التشغيل التي قدمت الطلبات من خلالها، بالتنسيق مع وزارة العمل.
وأشار الى أن بإمكان كل من تقدم بطلب توظيف الاطلاع على نقاطه التنافسية وفقا للتعليمات والبيانات الخاصة بكل منهم لغايات تدقيقها والاعتراض عليها، وحسبما تمت الإشارة اليه في الإعلان الصادر عن الديوان بهذا الخصوص، وذلك خلال الأسبوع المقبل، وعلى موقعه الإلكتروني www.csb.gov.jo.
 وبين أن الديوان سيرفق مع الكشوفات الأولية نموذجا خاصا بتصويب بيانات الكشف الأولي للمتقدمين على وظائف "الثالثة"، لغايات تسجيل أي ملاحظة حول البيانات الواردة فيها من قبل المتقدم نفسه، وذلك تعزيزا للشفافية والمكاشفة التي يحرص عليها الديوان في إجراءات التعيين في الوظائف الحكومية.
وأوضح أنه سيتم بعد انتهاء فترة عرض الكشف الأولي للمتقدمين، دراسة الطلبات من المعنيين في الديوان ومعالجتها، تمهيدا لإصدار الكشوفات التنافسية النهائية المعتمدة لتعبئة شواغر وظائف هذه الفئة بالمؤسسات والدوائر الحكومية، وفقا لتعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية للسنوات (2014-2016)، وبشكلها النهائي بعد إدخال ملاحظات طالبي الوظائف خلال فترة الاعتراض.
من جهته، أوضح أمين عام الديوان سامح الناصر أن الديوان وتخفيفا على المواطنين بإتاحة الخدمة في أماكن سكنهم، سيقوم كذلك بنشر قائمة بأسماء المتقدمين الذين تبين وجود نقص في وثائقهم، مع الكشوفات التنافسية الأولية وتحديد الوثائق المطلوبة منهم لاستكمالها عن طريق المديريات التي تقدموا فيها بالطلب، ليتم إدراج أسمائهم ضمن الكشوفات التنافسية النهائية للمتقدمين على وظائف "الثالثة".
وبخصوص الذين تم استبعاد طلباتهم لعدم مطابقتها للشروط الواردة في الإعلان كالعمر أو المؤهلات المطلوبة لإشغال الوظيفة، وتأكيدا لمبدأ الشفافية والعلانية في تنفيذ الإجراءات، سيتم إبلاغهم عن طريق إرسال (sms) على أرقام هواتفهم الخلوية المدرجة في طلباتهم، بحيث تكون كشوفات الترشح النهائية لوظائف "الثالثة" جاهزة مطلع حزيران (يونيو) المقبل.

التعليق