"فيسبوك" يصل إلى بيانات المستخدمين بتطبيق "Moves"

تم نشره في الثلاثاء 13 أيار / مايو 2014. 12:00 صباحاً

ميونيخ - ذكرت مجلة الحاسوب "ماك فيلت" الألمانية أن موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك" اشترى مؤخراً تطبيق اللياقة البدنية Moves، وقام بتغيير شروط الاستخدام، كي يتمكن من الوصول إلى بيانات المستخدم.
ومع ذلك، أكد مطورو تطبيق Moves أنه لا توجد خطط لإدراج بيانات المستخدمين ضمن قاعدة بيانات الفيسبوك. ولكن شبكة التواصل الاجتماعي على الإنترنت أشارت إلى أن "مشاركة البيانات" لا تعني "دمج البيانات"، حيث إنها ترغب من خلال مقارنة بيانات المستخدمين بتطبيق Moves وشبكة الفيسبوك في معرفة مستخدمي التطبيق الذين قاموا بتسجيل الدخول في شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة على الإنترنت.
ومن المقرر مواصلة تطوير تطبيق Moves، وسيتم التعامل مع بيانات المستخدم بشكل منفصل ولن يتم دمجها. ولكن يبدو أن مستخدمي تطبيق اللياقة البدنية لا يثقون في توضيح شبكة الفيسبوك؛ نظراً لوجود العديد من الرسائل على شبكة تويتر تشير إلى أن المستخدمين ربما لن يرغبوا في مواصلة استعمال تطبيق Moves بعد استحواذ شبكة الفيسبوك عليه، مثلما حدث مع تطبيق واتس آب الشهير. ولذلك بدأ المستخدمون، الذين لا يوافقون على وصول الفيسبوك إلى بياناتهم، في البحث عن بدائل أخرى. - (د ب أ)

التعليق