منصور يفتتح دورة "فيوترو 3" للحكمات

تم نشره في الثلاثاء 13 أيار / مايو 2014. 12:00 صباحاً
  • عضو اتحاد الكرة سمير منصور يتوسط الحكمات المشاركات في الدورة التدريبية أمس - (تصوير: جهاد النجار)

عمان- الغد- أكد عضو الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم سمير منصور، أن توجه اتحاد كرة القدم لتطوير الحكمات ينسجم مع التوجه العام بتعزيز كوادر كرة القدم النسائية الأردنية، ومدى الاهتمام والرعاية التي تحظى بها كرة القدم الأردنية عامة والنسوية على وجه الخصوص، من قائد إنجازات الكرة الأردنية سمو الأمير علي بن الحسين.
جاء ذلك خلال كلمة ألقاها منصور خلال رعايته حفل افتتاح دورة "فيوترو 3" للحكمات، وهي ضمن برامج الاتحاد الدولي "فيفا" لتطوير منظومة كرة القدم، والتي بدأت اعمالها أمس بإشراف الاتحاد الدولي ومن خلال مكتب تطوير كرة القدم في عمان، وتستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي، وتحاضر فيها المحاضرة الدولية ادجار من التشكيك، حيث تشمل المحاضرات الجوانب العملية والنظرية.
وأضاف منصور: "كرة القدم النسوية الأردنية بلغت أعلى مستوياتها، ونشميات المنتخب الوطني الآن في نهائيات كأس آسيا وتوجن ببطولة غرب آسيا قبل اسابيع وكذلك فعل منتخب الواعدات، والأردن سيستضيف كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة في العام 2016، ولذلك فإن إعداد وتأهيل جيل جديد من الحكمات سيكون له مردود ايجابي كبير للمستقبل، من خلال وجود 16 حكمة يحملن أعلى درجات التنصيف، وكل ذلك بفضل الرعاية والدعم من سمو الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة آسيا ورئيس الهيئة التنفيذية".
وأشاد منصور بالتطور الكبير الذي أصاب مستوى التحكيم، مشيرا الى أنه لمس ذلك من خلال متابعته الميدانية للمباريات المحلية والخارجية، وهو جهد تشكر عليه دائرة الحكام ممثلة بمديرها وفريق العمل.
من جانبه، وجه مدير دائرة الحكام سالم محمود شكر وتقدير أسرة الحكام للهيئة التنفيذية للاتحاد ممثلة برئيسها سمو الأمير علي بن الحسين، لدعمهم الدائم وثقتهم المطلقة بالحكام، مشيرا إلى أن دائرة الحكام تعمل وفق منهاج عمل يهدف إلى تطوير الحكام محليا وخارجيا والارتقاء بهم، بما يوازي حجم التطور الذي أصاب منظومة كرة القدم الأردنية، وطالب الحكمات بأهمية الاستفادة من الدورة. وأكدت المحاضرة الدولية ادجار أن "فيفا" يأمل من خلال إقامة مثل هذه الدورات تطوير عمل منظومة كرة القدم، وسوف تقدم خبرتها للمشاركات وتأمل أن يتم الحوار المشترك بما يعزز أهداف الدورة.
وتشارك في الدورة 16 حكمة هن: هبة عابد، فريدة القبطي، إسراء مبيضين، هبة عمر، سماح النجار، رزان حسين مقبل، شذى المعايطة، إسراء نبيل، نداء نبيل، حنين خالد، رزان سعادة، رؤيا سعادة، إسلام العبادي، صابرين العبادي، دعاء مشاقبة، سوسن أبو محفوظ، سماح عبدالرزاق، عرين قطيشات، ريما العزة.

التعليق