منتخب الكرة النسوي يواصل تحضيراته الآسيوية

تم نشره في الثلاثاء 13 أيار / مايو 2014. 12:00 صباحاً
  • عدد من لاعبات المنتخب النسوي لكرة القدم قبل تدريب أمس - (من المصدر)

يحيى قطيشات

عمان - أكمل المنتخب النسوي لكرة القدم، تحضيراته للظهور على ساحة التحدي الآسيوي، في مشاركة غير مسبوقة، عندما يواجه نظيره المنتخب الفيتنامي عند الساعة الواحدة والنصف ظهر يوم غد الأربعاء، في مستهل مشواره الصعب بنهائيات كأس آسيا، التي تستضيفها مدينة هوتشي الفيتنامية، خلال الفترة 14-25 أيار (مايو) الحالي.
ويلعب "النسوي" ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخبات استراليا واليابان وفيتنام، فيما تضم المجموعة الثانية القوية أيضا،  منتخبات الصين وكورية الجنوبية وميانمار وتايلاند.
حماس وإصرار
أبدت لاعبات المنتخب إصرارا واضحا على تحقيق الفوز، وإثبات تقدم الكرة النسوي الأردنية، وظهر الحماس على تدريبات المنتخب الذي جرى بمشاركة كافة اللاعبات، اللواتي تم اختيارهن لتمثيل "منتخب النشميات" في النهائيات وهن: زينة السعدي، لونا المصري، ياسمين خير، ستيفاني النبر، آلاء أبو قشة، انشراح حياصات، سما خريسات، هبة فخر الدين، آية المجالي، شروق الشاذلي، شيرين الشلبي، هيا خليل، رزان الزاغة، عبير النهار، ميساء جبارة، شهيناز جبرين، ميسم أبو خشبة، ريما الشيخ ياسين، زين مظهر، شذى السهاونة، تريزا العودات، أنفال الصوفي، وعايدة الصوفي.
وشكرت لاعبات المنتخب، الاهتمام الكبير والدعم المتواصل من سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم، الذي يتابع تحضيرات وتدريبات المنتخب يوميا، وأوعز الى اسرة الاتحاد بضرورة توفير كافة المستلزمات للمنتخب.
وأعربت اللاعبات عن تقديرهن للزيارة الكريمة من سموه لمتابعة تدريبات المنتخب الأخيرة في عمان، والكلمات المؤثرة من سمو الأمير علي بن الحسين خلال الزيارة، وأثناء لقائهن مع وفد الاتحاد الدولي "فيفا" في مقر اتحاد الكرة قبل السفر لفيتنام بساعات.
رصد واهداف واضحة
وعمل الجهاز الفني بقيادة الياباني اوكياما والمدرب العام منير أبو هنطش ومدرب الحراس احمد أبو ناصوح خلال الحصة التدريبية أمس، على منح واجبات دفاعية وهجومية متنوعة للاعبات، بناء على متابعة تسجيلات لمباريات المنتخب الفيتنامي، حيث رصد اوكياما أبرز نقاط القوة والضعف، وركز على استغلالها بأفضل شكل، وصولا للهدف المنشودة والظفر بنقاط المباراة، ووضع قدمه على سلم التأهل لنهائيات كأس العالم التي ستقام في كندا بالفترة 6 حزيران (يونيو) ولغاية 5 تموز( يوليو) من العام المقبل. 
سجل الابطال
وبالرجوع الى سجل شرف البطولة، يتبين أن المنتخب الصيني نال لقب البطولة 8 مرات، وحصل المنتخب الكوري الشمالي على اللقب 3 مرات، والحال ينطبق على منتخب الصين تايبيه الذي ظفر باللقب ثلاث مرات أيضا، ونالت منتخبات نيوزيلندا وتايلاند واستراليا اللقب مرة واحدة.

yahia.qtaishat@alghad.jo

qtaishatyahia@

التعليق