طلبة الطب بـ"مؤتة" يعتصمون احتجاجا على تدني علاماتهم

تم نشره في الثلاثاء 13 أيار / مايو 2014. 12:00 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك – نظم طلبة أحد المساقات في كلية الطب بجامعة مؤتة أمس، وقفة احتجاجية للتعبير عن رفضهم لمستوى معدلات الطلبة في إحدى المواد الدراسية بالكلية، وفق العديد منهم.
وتجمع العشرات من الطلبة أمام مبنى الكلية رافضين الدخول إلى قاعات التدريس حتى تستجيب إدارة الكلية لمطالبهم، منتقدين ما أسموه بـ"الطريقة التعجيزية" التي يتبعها المدرسون في الكلية سواء من حيث صياغة الأسئلة أو من حيث تعقيداتها وكونها من خارج المنهاج.
وأشاروا إلى أن بعض الطلبة يحصلون على معدلات مرتفعة وآخرون على معدلات متدنية، "ما يدعو إلى الشك بوجود تسريب للأسئلة وخصوصا في إحدى المواد الدراسية".
من جهته، التقى رئيس الجامعة الدكتور رضا الخوالدة الطلبة المعتصمين واستمع الى مطالبهم، واعدا بالتواصل مع عمادة الكلية بخصوص هذه المطالب.
وأكد عميد شؤون الطلبة بالجامعة الدكتور سليمان الصرايرة أن رئيس الجامعة التقى الطلبة، وأكد لهم حرص الجامعة على استمرار المستوى الرفيع والجودة العالية لمحتوى العملية التدريسية في كلية الطب.
وأشار الدكتور الصرايرة إلى أن كلية الطب تتعامل مع الطلبة بمستوى واحد، ولا توجد أفضلية لأي طالب على آخر، نافيا وجود أي تسريب لأسئلة اي من الامتحانات في أي مادة دراسية، مشددا على حرص الجامعة وخصوصا رئاسة الجامعة على الحفاظ على المستوى العالي لخريجي كلية الطب.

hashal.adayleh@alghad.jo

hashalkarak@

التعليق