انطلاق منافسات نهائيات كأس آسيا

منتخب الكرة النسوي يخسر أمام نظيره الفيتنامي بثلاثية

تم نشره في الأربعاء 14 أيار / مايو 2014. 03:31 مـساءً - آخر تعديل في الأربعاء 14 أيار / مايو 2014. 09:00 مـساءً
  • المنتخب النسوي لكرة القدم

يحيى قطيشات

عمان – خسر المنتخب النسوي لكرة القدم أمام نظيره المنتخب الفيتنامي بنتيجة 1-3 ، في مباراة جمعتهما الاربعاء على ستاد ثونغ نهات، ضمن مباريات المجموعة الأولى في النسخة الثامنة عشرة من نهائيات كأس آسيا، التي تستضيفها مدينة هوتشي الفيتنامية حتى 25 أيار (مايو) الحالي.
وتبخرت أحلام وكلمات وتصريحات المدير الفني الياباني اوكياما واللاعبات، حول فرصة المنتخب في المنافسة على المراكز الأولى للبطولة والتأهل إلى نهائيات كأس العالم للسيدات، التي تقام في الفترة من 6 حزيران (يونيو) ولغاية 5 تموز (يوليو) من العام 2015 في كندا، خصوصا وأن المنتخب ينتظر مواجهتين صعبتين أمام المنتخب الاسترالي "بطل النسخة الماضية" والياباني "بطل كأس العالم".  
ولم تقدم لاعبات المنتخب خلال اللقاء اداء يتناغم مع فترة التحضير الطويلة، والمعسكرات الداخلية والخارجية التي وفرها اتحاد الكرة، خصوصا مع تركيز اوكياما على اللاعبات كبيرات السن رغم وجود كوكبة من اللاعبات الشابات.
وتقدم المنتخب الفيتنامي بهدف، قبل ان تسجل المهاجمة ميساء جبارة الهدف الوحيد للمنتخب باسلوب جميل، ليعود منتخب فيتنام ويتقدم من جديد وينهي الشوط الأول لصالحه 2-1، وينجح قبل نهاية المباراة بإضافة هدف ثالث لينتهي اللقاء 3-1.
ويخوض المنتخب النسوي مباراته الثانية عند الساعة الواحدة والربع من ظهر يوم غد الجمعة مع المنتخب الاسترالي، ويختتم مشاركاته بمواجه المنتخب الياباني يوم الاحد المقبل.
الأردن 1 فيتنام 3
دفع الجهاز الفني للمنتخب في بداية اللقاء بنفس التشكيلة التي توقعتها "الغد"، وضمت زينة السعدي، ياسمين خير، الاء ابو قشة، اية المجالي، شروق الشاذلي، ستيفاني النبر، لونا المصري، شهناز ياسين، سما خريسات، هبة فخر الدين، وميساء جبارة.
وفرضت لاعبات المنتخب الفيتنامي سيطرتهن النسبية على مجريات اللقاء، ووضعن اللاعبات والحارسة زينة السعدي تحت الضغط، وبدأت الهجمات تزداد على مرمى منتخبنا، وافتتحت اللاعبة نغوين تيم وين أهداف اللقاء بكرة جميلة سكنت المرمى د:18، ليتحسن أداء لاعباتنا بهجمات خجولة، ومن احدى الكرات استقبلت ميساء جبارة عرضية شهناز ودكتها في مرمى الحارسة دايغ ثي هدف التعادل د:34، لكن الرد الفيتنامي جاء سريعا عن طريق لي ثو هونغ د:36، لينتهي الشوط بتقدم فيتنام 2-1.
ولم يختلف سيناريو اللقاء في الحصة الثانية، وبقيت الأفضلية للمنتخب الفيتنامي الذي وصل لمرمى السعدي في أكثر من مناسبة، لتزور لي ثو هونغ مرمى السعدي مرة ثانية وتسجل الهدف الثالث بكرة قوية لم تنجح السعدي في ردها د:86، وتمرر الدقائق بدون تغيير في النتيجة.  

التعليق