الأميرة دينا مرعد تؤكد أهمية الكشف المبكر عن السرطان

تم نشره في الخميس 15 أيار / مايو 2014. 12:00 صباحاً

إحسان التميمي

الزرقاء - أكدت الأميرة دينا مرعد، مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان على أهمية الكشف المبكر عن مرض السرطان وإجراء الفحوصات التي تسهم في الوقاية منه، مشيرا إلى التكلفة العالية لتغطية علاج مرضى السرطان.
ولفتت خلال زيارتها إلى جامعة الزرقاء إلى ضرورة الاشتراك في برنامج رعاية لضمان الحصول على تغطية لعلاج مرض السرطان في المركز في حال الإصابة.
وأشارت الى جهود مركز الحسين للسرطان، في رعاية مرضى السرطان ومكافحة مرض السرطان في المنطقة، كما تحدثت عن البرامج التابعة للمؤسسة ومن ضمنها برنامج الرعاية، والبرنامج التكافلي الاجتماعي لتغطية علاج مرض السرطان، الذي يمنح مرضى السرطان حصرياً من مشتركيه الفرصة لتلقي العلاج وفق احدث التقنيات الطبية على مستوى العالم، وذلك مقابل رسوم اشتراك رمزية سنوية.
وأضافت أن المركز حالياً بصدد الانتهاء من بناء مبنيين جديدين بحجم يفوق سعة المركز بثلاث مرات، الأمر الذي سيفتح الباب أمامه لتوفير العلاج لعدد اكبر من المرضى من الأردن وكافة أنحاء المنطقة وتزويدهم بأفضل خدمات العلاج الممكنة والتقليل من عدد المرضى الذين ينتظرون العلاج، وسيتم الانجاز من المشروع في حلول العام 2016.
من جهته أكد رئيس مجلس ادارة جامعة الزرقاء الدكتور محمود أبو شعيرة دعمه لمؤسسة ومركز الحسين للسرطان ولمشروع توسعة المبنى الجديد التابع للمركز مؤكدا دعمهم لمكافحة مرض السرطان.

ihssan.tamimi@alghad.jo

التعليق