إحالة عطاء خلطة اسفلتية بقيمة 2.8 مليون دينار

اتفاقية تهيكل قروض "الأمانة" بقيمة 250 مليون دينار

تم نشره في الخميس 15 أيار / مايو 2014. 12:00 صباحاً
  • مشهد عام للعاصمة عمان - (أرشيفية)

عمان -  وقعت امانة عمان الكبرى اتفاقية قرض تجمع بنكي بقيمة 250 مليون دينار، ولمدة 8 أعوام مع فترة سماح لمدة عامين.
ويهدف القرض الذي تم ترتيبه بإدارة بنوك العربي، والاسكان للتجارة والتمويل والأردني الكويتي والأردن، والمال الأردني، والاتحاد، والاستثمار العربي الأردني، والاستثماري، وأبوظبي الوطني وصندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي، الى تسديد القروض القائمة على الامانة للبنوك.
وقال أمين عمان عقل بلتاجي "ان هذه الاتفاقية ستمكن الامانة من تنفيذ خططها وبرامجها لخدمة مدينة عمان ومواطنيها والتخفيف من عبء المديونية على موازنتها للعامين القادمين، وعودة الأمانة الى طريق الانجازات والخدمات المميزة والتي كانت تأثرت بانتظار الانتهاء من اعادة هيكلة القروض وترتيب البيت الداخلي للأمانة ماليا".
وبين بلتاجي أن الأمانة ستعمل على ترشيد الانفاق بما يحقق وفرا ماليا قيمته أربعة ملايين وستمائة الف دينار سنويا، ومن هذه الإجراءات تطبيق برنامج يتعلق بسحب السيارات العاملة في الميدان وإعادة توزيعها وضبط حركتها لخدمة المناطق.
من جهة ثانية، وافق مجلس "الأمانة" على تنفيذ عطاء خلطة اسفلتية باستخدام حصمة البازلت وبكلفة حوالي 8ر2 مليون دينار، على أن يتم تنفيذ الاعمال المطلوبة خلال 120 يوما من تاريخ المباشرة .
كما صادق، خلال جلسته غير العادية عقدت أمس برئاسة بلتاجي، على قرار شطب المبالغ المستحقة على موظفين تم احالتهم إلى التقاعد، وبناء على توصيات اللجنة التي شُكلت للغاية برئاسة نائب أمين عمان.
ووافق المجلس على اقتراح بعقد اجتماع الاسبوع المقبل يجمع الجهات المعنية في الامانة واعضاء المجلس لبحث مسودة نظام ترخيص الاعلانات ضمن حدود "الأمانة"، بعد تعديله من اللجنة القانونية، وذلك لغايات استكمال الاجراءات القانونية اللازمة.
واشار بلتاجي الى ان النظام الجديد سيرفد خزينة الامانة بمردود مالي ايجابي، وان اقتراح تأجيل التصويت على القرار وعقد الاجتماع يأتي بهدف شحذ الافكار ومن باب الشفافية واحترام وتبادل الآراء للخروج بتوصيات تحقق المصلحة العامة.
كما قرر المجلس عقد اجتماع مماثل الاسبوع المقبل لبحث مسودة اتفاقية الرعاية المنوي ابرامها بين مجلس الأمانة والشركة الأردنية لخدمات الهواتف المتنقلة المساهمة الخاصة "زين" تمهيداً لاستكمال الاجراءات القانونية.
ووافق المجلس على التبرع المقدم من شركة أمير البحار للخدمات البحرية بقيمة إجمالية مقدارها ستة آلاف دينار لتمويل اعمال صيانة لمسبح مبنى أنشطة "الأمانة".
وفي بند ما يستجد صادق المجلس على إحالة عطاء بقيمة 200 الف دينار لإعادة تأهيل شارع الوكالات بما يخدم الحركة السياحية والتجارية ويوفر مكانا ملائما للمشاة في الموقع.
وتشمل اعمال التأهيل في الشارع فتح مسرب للمركبات بعرض 4.5 متر على طول الشارع مع ترك باقي جانبي الشارع للمشاة، وعمل فاصل طبيعي من حجر الكندرين لفصل حركة السيارات عن مناطق حركة المشاة. -(بترا)

التعليق