إجراءات تربوية لتنظيم عمل المدارس الخاصة

ربط ترخيص المدارس الخاصة بتبرئة ذمتها من "الضمان"

تم نشره في الأربعاء 14 أيار / مايو 2014. 11:00 مـساءً

عمان - طلبت إدارة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم من المدارس الخاصة ضرورة تزويد الادارة والمعلمين لديها بنسخة من عقد العمل، وكذلك تحويل رواتب المعلمين لديها إلى البنوك التجارية لمن يرغب منهم بذلك.
وقال مدير الادارة الدكتور فريد الخطيب أمس، ان الادارة وفي اطار جهود وزارة التربية والتعليم لتنظيم عمل المدارس الخاصة ربطت ترخيص هذه المدارس ورياض الاطفال وتجديد ترخيصها بتوفير مرافقات في باصات نقل الطلبة وتزويد المديرية بقائمة للمرافقات.
وأكد أن الادارة طلبت من المدارس الخاصة ورياض الاطفال عدم تكليف المعلمات كمرافقة في الباص، معتبرا ذلك مخالفة صريحة تستدعي المخالفة وفق الأنظمة والقوانين.
وبين أن الإدارة ربطت ترخيص المدارس الخاصة أو تجديد ترخيصها اعتبارا من العام الدراسي المقبل بإحضار براءة ذمة من المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، مشيرا الى لقاء تم في وقت سابق ما بين الادارة والمؤسسة تم خلاله الاتفاق على ان تزود ادارة التعليم الخاص مؤسسة الضمان الاجتماعي بقاعدة بيانات حول المدارس الخاصة والتشكيلات الإدارية فيها.
وأوضح أن الإدارة طلبت كذلك من المدارس الخاصة تصويب أوضاعها من حيث أعداد الطلبة لديها بحسب الترخيص الممنوح لها، مؤكدا انه لن يسمح اعتبارا من العام المقبل بترخيص اي مدرسة جديدة او تجديد ترخيص المدارس القائمة إذا لم تلتزم بإعداد الطلبة وفق الترخيص الممنوح وعدم تجاوزه.-(بترا- موسى خليفات)

التعليق