بثّ وقائع جلسة الحقوق العمالية لمعلمي المدارس الخاصة عبر "يوتيوب" و"فيس بوك"

تم نشره في الخميس 15 أيار / مايو 2014. 12:00 صباحاً

عمان - ذكر المركز الإعلامي في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي أنه تم بثّ وقائع جلسة العصف الذهني التي نظمتها المؤسسة مؤخرا لبحث أشكال التهرب من شمول المعلمين والمعلمات في المدارس الخاصة بالضمان، إضافة إلى التجاوزات على الحقوق العمالية الأخرى، مصورة بالصوت والصورة عبر (اليوتيوب والفيس بوك).
ويأتي بث وقائع الجسلة تنفيذا لتوصيات الجلسة بهدف وضع المعلمين والمعلمات بصورة ما جرى في الجلسة وتوعيتهم بضرورة متابعة قضايا شمولهم بالضمان الاجتماعي.
ودعا المركز في بيان أمس جمهور المؤسسة لمتابعة صفحتيها على "اليوتيوب" و"فيس بوك"، لوضعهم بصورة الأحداث النشاطات والأخبار والتشريعات والقرارات الصادرة عنها.
يذكر أن جلسة العصف الذهني تلك تمخض عنها عدة توصيات تمثلت في ضرورة تخطيط وإطلاق حملات إعلامية متكاملة تستهدف المدارس الخاصة عبر وسائل الإعلام المختلفة؛ لتثقيف العاملين فيها، وتوعيتهم بحقوقهم في قانون الضمان الاجتماعي. وتضمنت كذلك تشكيل لجنة تضم كل من "الضمان" ونقابة المعلمين، ووزارتي
العمل والتربية والتعليم، والنقابة العامة للعاملين في التعليم الخاص، ونقابة أصحاب المدارس الخاصة، وممثلات الهيئات النسائية لدراسة واقع حال المدارس الخاصة والتزامها بأداء الحقوق العمالية للعاملين فيها.
كما تضمنت تنسيق الجهود الإعلامية والتوعوية بين "الضمان" و"المعلمين"، والاستفادة من القنوات الإعلامية التابعة للنقابة، مثل؛ موقعها الإلكتروني، وصفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك)، ونوافذها الإعلامية في فروعها المختلفة، وتسمية ضابط ارتباط من مؤسسة الضمان؛ للتنسيق مع النقابة في كل ما يتعلق بالجوانب المشتركة بين الطرفين. -(بترا)

التعليق