ماسة زرقاء رائعة تباع بسعر 23,795 مليون دولار في جنيف

تم نشره في الخميس 15 أيار / مايو 2014. 10:31 صباحاً
  • تعبيرية

الغد- بيعت ماسة زرقاء رائعة تعتبر الاكبر في العالم في فئتها في مزاد نظمته دار كريستيز مساء الاربعاء في جنيف بسعر 23,79 مليون دولار بما يشمل العمولة ، الى دار هاري وينستون للمجوهرات.
هذه الماسة المصقولة على شكل اجاصة تدعى "ذي بلو" ويبلغ وزنها 13,22 قيراطا. وهي مصنفة في فئة "بلو فيفيد من دون اي شائبة". وكانت دار كريستيز للمزادات تقدر سعرها بين 21 و25 مليون دولار. وقد بيعت بسعر 21,4 مليون فرنك سويسري.
وقد اشترت الماسة دار هاري وينستون للمجوهرات الفاخرة التي تملكها مجموعة الساعات السويسرية "سواتش" على ما قال هنري كورييل المدير الدولي لدائرة المجوهرات لدى دار كريستيز.
وستطلق دار هاري وينستون على الماسة اسم "ذي ويسنتون بلو". وكانت مجموعة "سواتش" اشترت دار هاري وينستون في كانون الثاني/يناير 2013 وقد اعلنت هذه السنة انها تنوي تعزيز قسم الماس فيها لتلبية الطلب العالمي بشكل افضل.
وقبل ستة اشهر باعت دار كريستيز في جنيف ماسة برتقالية من فئة "فيفيد" تعتبر الاهم في فئتها ويبلغ وزنها 14,82 قيراطا بسعر قياسي قدره 35 مليون دولار.
وكانت الماسة الزرقاء التي بيعت في جنيف القطعة الرئيسية في مزاد ايار/مايو التقليدي للمجوهرات الفاخرة لدى دار كريستيز.
وقد ضم المزاد 250 قطعة.
وكانت دار سوذبيز المنافسة باعت مساء الثلاثاء ماسة صفراء وزنها 100,09 قيراط بسعر 16,3 مليون دولار بما يشمل العمولة. (أ.ف.ب)

التعليق