تيسير محمود العميري

حديث صريح من الأمير علي

تم نشره في الأحد 2 تشرين الأول / أكتوبر 2011. 02:00 صباحاً

كان حديث سمو الأمير علي بن الحسين للتلفزيون الأردني يوم أمس، حديثا صريحا وواقعيا وضع من خلاله النقاط على الحروف، فالكرة الأردنية تمتلك طموحا كبيرا للوصول إلى العالمية مرورا بالمحطتين العربية والآسيوية، طالما أن النشامى يمتلكون مواصفات فريدة من نوعها، ترتكز أساسا على الولاء والانتماء ومحبة الأردن الغالي، والعزيمة القوية المتقدة في نفوس كل واحد منهم.
سموه زار مؤخرا عددا كبيرا من الأندية مختلفة الدرجات والإمكانات، وخرج من تلك الزيارات بعدة انطباعات وقناعات، فالكرة الأردنية بحاجة إلى تعزيز بنيتها التحتية لا سيما ما يتعلق بالملاعب التدريبية، فثمة حكمة كروية تقول “أعطني ملعبا.. أعطيك لاعبا”، ولم تعد الحاجة ملحة لملاعب عشبية، فالعشب الصناعي “الترتان” بات في جيله الرابع اشبه بالعشب الطبيعي ويؤدي ذات الغرض ان لم يكن أكثر.
الصورة الحالية للكرة الأردنية تبدو رائعة جدا وهي مفخرة للجميع، ويكفي الكرة الأردنية فخرا على فخر، وهي تجد الدعم والرعاية من جلالة الملك عبدالله الثاني والعائلة الهاشمية الكريمة، فالرياضي الأول يؤمن بالشباب ودورهم في بناء مستقبل الأردن، ويحرص على شحذ هممهم ورفع معنوياتهم إيمانا بقدراتهم ودورهم المنتظر.
والأمير علي بن الحسين يقود مسيرة الكرة الأردنية إلى انجاز تلو الآخر بزمن قياسي، وكثيرون يتمنون أن تمتلك بلادهم رجالا بعزيمة النشامى، وصدق انتمائهم ومحبتهم وغيرتهم على بلدهم وارادتهم القوية التي تتغلب على كل اشكال المعوقات.
الحكومة والقطاع الخاص في مقدورهم الاستثمار بشباب الأردن ورجال المستقبل، من خلال تناغم في ادوار الرعاية والدعم، ولعل النشامى بمستواهم الرائع ونتائجهم الاروع نجحوا في حشد الصفوف خلفهم، طالما ان هتاف الجميع “أردن... أردن”.

taiseer.aleimeiri@alghad.jo

التعليق