ياسر أبو هلالة

" جمهورية الخلوي" بدلا من الدولة المستقلة

تم نشره في الثلاثاء 6 تشرين الأول / أكتوبر 2009. 03:00 صباحاً

 

الموقف الكارثي غير المسبوق للقيادة الفلسطينية في التخلي عن التقرير الأممي لجولدستون، الذي يمهد لملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين لم يكن مستغربا فهو حلقة في سلسلة لن تتوقف. وثمن التنازل التاريخي هو "رخصة خلوي"! سيحار المؤرخون في المستقبل عندما تبلى سرائر الوثائق وينكشف كثير من المستور (ليبرمان هدد بفضح المستور أثناء حرب غزة!) كيف تنحدر الطموحات الكبرى إلى مستوى نزوات صغيرة لرجال أعمال أغرار!

لم يكن مطلوبا أن يستشهد مسؤولو السلطة بجوار أبنائهم، كما سعيد صيام في حرب غزة، ولم يكن متوقعا منهم أن يمضوا شيبتهم في السجن، كما أحمد سعدات. كان في الحد الأدنى مطلوبا منهم أن يتصرفوا كما ممثلي منظمات "الإن جي أوز" الذين يتلقون تمويلا من الأميركان. سيشكرون لو تبنوا موقف "هيومن رايتس ووتش" الأميركية.

الموقف الطبيعي كان التماهي مع الموقف الإسرائيلي والأميركي رغبة في رخصة الخلوي، أو رهبة من تأخير صرف المستحقات! عقيدتهم المعلنة أن العدو هو المقاومة، أي الإرهاب سواء كانت حماس أم الجهاد أم كتائب الأقصى، والإسرائيلي سواء كان ليبرمان أم نتنياهو هو شريك في المعركة. هذا معلن وليس كشفا لوثائق سرية.

لم تعد تنطلي على الفلسطينيين حكاية لجان التحقيق، تلك لم تنجح حتى اليوم في توجيه الاتهام للذين استشهد على أيديهم خيرة المجاهدين في أقبية الأجهزة الأمنية، فكيف ستوجه الاتهام للرئيس الفلسطيني الذي قال مندوبو المنظمة إنهم يتلقون التعليمات منه، وهل يعقل أن يتخذ قرار دولي خلسة ومن دون علم الرئيس أبي المؤسسات! جاء القرار بعد أن أحكم السيطرة على المنظمة وعلى فتح وعلى السلطة في انتخابات "ديمقراطية"!

لا يدعو الوضع للتشاؤم، فصفقة "التشليط" على رأي الزميل عماد حجاج تزامنت مع صفقة شاليط، فالمقاومة المحاصرة المطاردة غير المعترف بها  أميركيا تمكنت من منح الحرية لعشرين فتاة كن سيمتن في السجن أثناء التفاوض المديد. ومن دون رخصة خلوي ثانية يواصل أبناء غزة الحياة بكرامة، بينما أبناء القدس تحت الاحتلال يذودون عن الأقصى ويفدونه بأرواحهم.

لا ينتهي نضال الشعب الفلسطيني بتغييب تقرير دولي، فكل القرارات الدولية منذ بدء الصراع كانت الولايات المتحدة تجهضها وتغيبها، اليوم انضم شريك جديد للدولة العظمى، ومن جلدة الضحايا وينطق باسمهم!

لم يستسلم الشعب الفلسطيني، والمنظمة ليست شركة تحت التصفية، إنها أحد عناوين نضاله، وإن سرقت المنظمة فالنضال باق. والعالم لم يتخل عن شعب فلسطين، وفي حرب غزة تضامن العالم معها، وما تقرير القاضي الدولي "المؤجل" إلا صورة حقيقية لذلك التضامن، قلة تضامنت مع المجرمين سرا أثناء الحرب، وعلانية بعدها، أولئك لم يكونوا يوما فلسطينيين، إنهم تجار يريدون تكرار تجربة "جمهوريات الموز" بلغة العصر: "جمهوريات الخلوي" بديلا لدولة فلسطين. ولا أدري مقابل رخصة الخلوي الثالثة ماذا سيقدمون؟

abuhilala@yahoo.com

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »وبعدين (بهاء الدين)

    الثلاثاء 6 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    للأسف مما يزال البعض يدافع عن تلك الفئة التي تسللت بليل وصارت على رأس السلطة وتدعي تمثيل شعب من اكثر شعوب العالم تضحية وجهاد ومقاومة .

    من الذي تنازل عن 78% من ارض فلسطين ؟

    من الذي وقع وثيقة جينيف التي تتنازل عن حق العودة ؟

    من الذي طارد المجاهدين ؟ وزج بهم في السجون ؟ واستشهد الكثير منهم ؟

    من الذي سلم قادة المقاومة للعدو ؟

    من الذي حرض على حصار غزة ؟

    من الذي ساعد وحرض ودعم ضرب غزة ؟

    من الذي وقف ويقف بوجه اي محاولة لرفع الحصار عن غزة ؟

    يا سادة الشمس لا تغطى بغربال , والدفاع عن هذه الفئة يقع ضمن (الغباء أو تبعية المصالح)

    وشكرا
  • »عندكم مشكلة يا جماعة!! (خالد السلايمة)

    الثلاثاء 6 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    إلى سحور و أبو العبد!

    و الله أنا حزين لأن الناس لا تفهمني في كثير من الأحيان.

    يا جماعة الخير, أنا أقول لكم انا ما عندي مانع أن تحاكموا الرجل. و لا عندي مانع أن تطالبوا بعزل الرجل. أنا فقط عندي مشكلة في السب و الشتم و الذي لا يليق بأحد. أنا أحترم نفسي و أحترم الغد و أحترم موسى برهومة و أحترم محمد عليان و أحترم أبو مازن و أحترم سلام فياض و إن أختلفت مع أبو مازن و سلام فياض في بعض الأمور و لذلك لا يمكن أن يصدر مني شيء يسيء لي أو يسيء للجماعة الي ذكرتهم.

    عندك خلاف سياسي مع أحد, هذا طبيعي! و لا أختلف مع أحد أن هناك أشياء أبو مازن أخطأ فيها و لكن أن أسب و أشتم! أعذروني, هذا ليس من طبايعي! يا جماعة في تعليق جرى عليه تعديل, و كان قبل التعديل كله كلام لا يليق بنا و بأي أحد و ينم عن حقد دفين و لا ينم عن خلاف!

    يا جماعة, لا أرى سب و شتم إلا على القيادات الفلسطينية! لماذا!؟ مع أنه كل زعاماتنا العربية ترتكب أفظع من تأجيل تقرير! لماذا لم أسمع كلمة على أي زعيم عربي (سب و شتم و تفو!) عند إحتلال العراق!؟ أنا مش فاهم!

    المشكلة عندي, إنه اللي بيته من زجاج لا يرمي على الناس حجار!
  • »غريب !! (سحور)

    الثلاثاء 6 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    دكتور خالد , ليش تدافع عن ابو مازن !!
    اللي زيو يتعلقو عالاعمدة عند الشعوب ........
  • »الى الدكتور خالد السلايمة (ابو العبد)

    الثلاثاء 6 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    في البداية احيي فيك اخلاقك العالية لكنني والله اربأ بك وانت الانسان المثقف المؤدب ان تبقى تدافع عن فئة كلمة "خيانة" قليلة عليهم !!

    انا واحد من الذين كانو مخدوعين يوما ما بمن تسميهم قيادات وهم ليسو كذلك !! دافعت عنهم والتمست اليهم كل المبررات -كما تفعل حضرتك الان - , وبقيت احسن الظن بهم الى ان ذاب الثلج حين عرفتهم عن قرب ابان عملي معهم في رام الله .

    والله يا اخ خالد وانا بفتح منذ 75 ان الفئة المتسلطة الان برام الله لا تعنيها القضية لا من قريب ولا من بعيد .
    لا يخافون الله , القضية هي البقرة الحلوب لهم , جميعهم من اصحاب الملايين والعلاقات المشبوهة مع كل عدو لقضيتنا .
    عدوهم الوحيد حماس وعندهم استعداد لإبادة الشعب كاملا ليقضو على حماس .
    عندما جاءوا لرام الله تمنى الشعب الفلسطيني عودة اليهود . فهم اعداء واضحون يمكن قتالهم !!!

    ماذا اقول لك اكثر ...
    لكن ارجوك -لإني احترمك- الا تدافع عمن يعلم كلانا انهم سيئون .. فتح العظيمة التي تربينا على مبادئها بريئة من هؤلاء , بالله عليك من الاقرب الان لميثاق فتح حماس ام جماعة اسلو ؟؟!!!
    انزع النظارة عن عينيك وانظر بعين المنصف ولا تكن عونا للظلمة
  • »رائع أنت (أحمد خالد)

    الثلاثاء 6 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    مقال، من إنسان يفهم الواقع ويعيش الهم، ويشعر بالألم..
    أما من لم يعجبهم المقال فأظنهم بحاجة إلى مراجعة بعض المفاهيم..
  • »الموقف المطلوب؟! (ابن البلد)

    الثلاثاء 6 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    الى الاخوة الذين يدافعون عن السلطة سؤال واحد فقط هل ذكر اي من افراد السلطة انهم لم يطالبوا الدول العربية والاسلامية بتاجيل التصويت؟
    لا لم يقولوا ذلك وانما الذي قيل اننا لا نقدر ولانملك ان نطالب بتاجبل التصويت!!!!
    والسؤال الصريح هل طلبتم من غيركم ان يقوم بدوركم؟
    ثم الم تطلب قطر قبل بدأ العدوان على غزة اعتبار غزة منطقة كوارث وارسال مساعدات لها في الحال؟ فما كان من ممثل (فلسطين) الا ان اقام الدنيا واقعدها لماذا لم يتم التنسيق معه؟
    الا يستحق آلاف الفلسطينيين من ممثلينا ان يقيموا الدنيا ولا يقعدوها على من اجل التقرير؟
  • »قل الحق والله معك يا ابو هلالة (Eng.Ehab)

    الثلاثاء 6 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    عندما تستمع الى تبريرات دحلان او تبريرات عباس، تعتقد انهم يتكلمون الى جماد وليس الى ناس، الوضع اصبح اكثر من خطير، والقادم اعظم، وشكرا حماس
  • »أسمح لي يا أبو سريع!! (خالد السلايمة)

    الثلاثاء 6 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    الأخ الذي يسمي نفسه "سريع"!

    السب و الشتم يتم في الشوارع و الحارات و ليس لناس فنوا أنفسهم لأجل القضية و إن تصرف بخطأ!! بعدين يا أبو سريع, أبو مازن لم يضيع فلسطين!! يعني إستلم القضية و فلسطين راحت من 61 سنة !! يعني بالتقرير و لا من غير تقرير, النتيجة واحدة! فلسطين مش معانا!

    الأصل أن تطالب بعزله إن أردت أو محاكمته! و لكن السب له سبب آخر عند البعض! هو يريد أن يعوض عن ما يدور في باله!!

    أنا أريد أن أسأل, خلينا نسب على أبو مازن لبكرة الصبح! و الله ما عندي مانع إذا خليتونا نسب على الباقي لأنه الباقي ليس أصلح!!
    أما أن تسبوا على أبو مازن لأنه عاطل و الباقي تريدون تصويرهم على أنهم ملائكة, هنا تكمن المشكلة عندي!!

    لذلك لا تسبوا أحدآ و خلينا ناس عاقلة! طالبوه بالإستقالة, ممتاز! طالبوا بمحاكمته, ما في مشكلة! اما السب و الشتيمة, مرفوض!
  • »رائع (أحمد)

    الثلاثاء 6 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    أنت أكثر من رائع يا ياسر، و ما يرمي اليه هؤلاء هو سياسة و مهاودة حيث لا تنفع، يا أخي نعم حان الوقت للجد و الجلد كفانا طبطبة وطأطأة !
  • »لا حول و لا قوه الا بالله (fast)

    الثلاثاء 6 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    يا اخي انت زعلان على سب ابو مازن؟؟؟ مين ابو مازن و شوعمل للقضيه؟؟؟ و شو عمل لفلسطين؟؟ انا لست ادعم حماس هنا؟؟ و لكنكم اناس غريبين جدا لا تميزوا بين الصالح و الطالح؟؟؟ ابو مازن و جماعته ما هم الا مرتزقه؟؟ و جميعكم يعرف شلتو و اعمالها؟؟ اتقو الله بانفسكم و اهليكم في فلسطين؟؟ الى متى هذه التبعيه الى متى؟؟ و نعم قام ابو مازن بالموافقه على التأجيل لاسباب سياسيه و اقتصاديه و بموافقه الدول العربيه؟؟ و هؤلاء ليسو من قيادات فلسطين هؤلاء قيادات ناس مثلكم؟؟؟ لا يمثلو شعب فلسطين؟؟؟ لا حول و لا قوه الا بالله
  • »تجني مرفوض (محمد الرواشده)

    الثلاثاء 6 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    دوف فايسغلاس كان مديرا لديوان شارون و ليس له علاقة بهيئة الاركان الاسرائيلية لذا علينا تحري الدقة و البعد عن التجني
  • »ليس المؤمن بالطعان و لا اللعان و لا الفاحش البذيء! (خالد السلايمة)

    الثلاثاء 6 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    سلامات إلى الجميع,

    حقيقة شعرت بالأسى "لتأجيل" مناقشة تقرير جولدستون. و لا أفهم السبب في ذلك و لا يوجد عندي تفاصيل ذلك. و أقسم بالله لا أعرف أبو مازن شخصيآ.

    و لكن كل ما أستطيع أن أقوله أن الكثير يريد أن يحمل هذا التأجيل أكثر مما يحتمل و يريد أن يصطاد في الماء العكر.

    ما لفت إنتباهي هو إستخدام بعض المعلقين لغة بذيئة في حق قيادات فلسطينية. أنا لا أقبل هذا الكلام و لا أقبلها!

    يا أخي طالبه بالإستقالة لأبو مازن! يا أخي طالب بمحاكمته! و لكن أن تسب و تستخدم كلمات نابية، فهذا غير مقبول.

    قامت الدنيا و لم تقعد ظنآ أن التقرير سيحرر فلسطين. أعتقد كما تفضل أخي عماد أن بعض القنوات الإعلامية تلعب دور كبير في ذلك! التحريض أسلوب برعنا فيه. التخوين أصبح في دمنا و التشويه صار ملاصق لنا و إنضم إلينا شيء جديد و هو إستخدام الكلمات النابية!!

    أريد أن أسأل الأخ ياسر أبو هلالة و الإخوة المعلقين, إذا كان كتب الله لنا و عايشنا أنا و أنتم سقوط فلسطين في ال 48 و ال 67 هل كنتم ستستخدمون نفس اللهجة في السب على كل القيادات العربية حينها!!؟ بالله عليكم أن تجيبوا, لم أسمع من واحد أبدآ أنه إستخدم كلمة نابية ضد أي زعيم عربي عند إحتلال العراق!

    أنا أقول لكم سبب هذا الشتم للقيادات الفلسطينية! السبب أنه لا يوجد جهاز مخابراتي فلسطيني يلاحق الذين يسبون و يخيفوهم! العزاء في الفلسطينيين بارد لأنهم لا وطن لهم!

    الوضع مخزي من الجميع و أرجو من الله ان يفرجها علينا.
  • »حقائق تتجاهلونها (البزور)

    الثلاثاء 6 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    بما انك ذكرت قضية القدس.. لماذا لم ترد حركة المقاومة(حماس) على هذه الاعتداءات و لا باطلاق صاروخ من صواريخها ولم نجد معتقلنا من افرادها في القدس... اذا كانوا يتذرعون بالسلطة في الضفة فغزة يسيطرون عليها... و انت تتحدث عن السلطة الم يتم اعتقال النائب عن فتح و مسؤول ملف القدس حاتم عبد القادر و هو مع المرابطين في القدس و خرج بكفالة مقدارها 50.000 و منع من الدخول اسبوعين .. ام هذه الحقائق تتجاهلونها
  • »كفاكم تخوين (البزور)

    الثلاثاء 6 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    كالعادة ترى الموضوع من الزاوية السيئة... وتتناسى الامور الاخرى... الم تكن حماس اول المعارضين لهذا التقرير و قالت انه يساوي بين الجلاد و الضحية... الم تقم قناة (الجزيرة)الدنيا و لم تقعدها على هذا التقرير... و الان تجد من التقرير فرصة لاضعاف جانب السلطة و كل موجز اخبار تذكره بالتفاصيل .. لقد وجدتموه فرصة للتهجم على السلطة... حسبي الله و نعم الوكيل
  • »سقط (yassen)

    الثلاثاء 6 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    الى كل الذين يتلطون خلف لآفتة الانقسام في الساحة الفلسطينية لمصلحة مادية او انتهازية سياسية، نقول ان محمود عباس وحكومته ومستشاريه قد سقط و ان حماس قادمة سواء عبر صندوق الاقتراع او الشرعية الثورية وورقة الثوابت
  • »ما جرى جريمة (Fahmi)

    الثلاثاء 6 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    إن الأمر الذي اصدرته السلطة الى ممثل فلسطين في مجلس حقوق الانسان في جنيف ابراهيم خريشة، بطلب تأجيل مناقشة تقرير غولدستون الى آذار (مارس) 2010، هو جريمة اخلاقية، بكل ما في الكلمة من معنى.
    ليس خطأ او مناورة سياسية، ما جرى جريمة موصوفة يجب ادانة مرتكبيها وردعهم، كي لا يجد الفلسطينيون انفسهم بلا وطن ولا قضية.
  • »هيا بنا نشيطن ونخون السلطة لرفع شعبية حماس المتدهورة (ياسر ابو سنينة)

    الثلاثاء 6 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    يتجاهل الأخ أبو هلالة حقيقة أن القيادة الفلسطينية هي صاحبة الدعوى الى لجنة التحقيق في الوقت الذي رفضت فيه حركة حماس التعاون مع اللجنة وغولدستون واتهمته بالولاء للصهيونية.

    يتجاهل الأخ أبو هلالة كذلك حقيقة السلطة ليست الجهة التي طلبت تأجيل مناقشة تقرير غولدستون لدورة الجمعية العامة العادية في اذار لأنها وبصفتها عضو مراقب لا تملك أصلا أن تؤجل ، بل ان التأجيل تم ذلك بمبادرة من الدول الاسلامية والعربية وعدد من الدول الصديقة

    يتجاهل كذلك الأخ أبو هلالة حقيقة أن القيادة الفلسطينية وافقت على ما جاء في التقرير وكلفت وزير العدل الدكتور علي خشان بمتابعة رفع دعوى قضائية، ومكث في اوروبا شهرا لمتابعة ذلك، وما زالت تتابع كافة الاجراءات المتعلقة بالتقرير لتحقيق اكبر قدر من الفائدة المرجوة لخدمة الشعب الفلسطيني والقضية الوطنية ووضع التقرير في سياقه الصحيح وضمان عدم دفنه بفيتو

    يتجاهل كذلك الأخ أبو هلالة أن ما جرى هو إرجاء لمناقشة التقرير وليس إلغاء وأعني التقرير الذي رفضته حماس والذي عملت السلطة بجد على إخراجه لأرض الواقع

    كل ذلك يتجاهله أبو هلالة في سبيل الدعاية السياسية لحماس المتدهورة شعبيتها إلى الحضيض كما أظهر ذلك استطلاع الرأي الأخير الذي أجرته مؤسسة الشرق الأدنى الدولية وفيما يلي نتائج الاستطلاع الذي أقدمه هدية مني للأستاذ ياسر أبو هلالة ومعه كل أنصار حماس هنا

    http://www.alquds.com/node/200689
  • »رائع (ابو العبد)

    الثلاثاء 6 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    باختصار ....... رائع

    وما قصرت
  • »موجات التسونامي (عماد)

    الثلاثاء 6 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    اعتقد ان مقالة اليوم تندرج ضمن موجة التسونامي وموجات( شيطنة الاخر) التي تقف على راسها تلك الفضائية عالية الصوت واسعة الانتشار (راديكالية التوجه) والتي تتمتع بالبث الفضائي الحر واطلاق الرصاص الثوري من هانوي العرب ( وبالقرب من قواعد الخير التي تبعث بطائراتها محملة بالمساعدات من القنابل الثقيلة لاهلنا فى غزة الحبيبة ).

    موجات التسونامي الاخيرة ليست جديدة ؛ فقد عرفها جيدا الفلسطينيون منذ اطلاق الرصاصة الاولي في ثورتهم الحديثة فى الاول من سنة 1965 حيث تم اطلاق الكثير من الاتهامات منها التاءات الثلاث ( تاء التوقيت وتاء التفريط وتاء التوريط) وكذلك لم يسلم هذا الشعب الغلبان من تلك الموجات اثناء حصار بيروت او اثناء حصار الدبابات لعرفات في رام الله __ واخر تلك الصرعات اتهامهم بانهم ليسوا فلسطينيين ويجب سحب الهوية الفلسطينية منهم !!!!!!

    بالعودة الى جولد ستون ، وللتذكير فقط فالمندوب الفلسطيني كما يعرف الكثيرون (ويحرفون ) هو مندوب مراقب ولا يملك أي قرار لا فى التاجيل ولا فى غيره ، لكن يبدو انه هو الحلقة الاضعف فلماذا لا نقوم برجمه وتحميله ايضا مسؤؤلة ضياع الاندلس ؟؟؟؟ لماذا كل هذا التشويه ؟؟؟؟

    اعتقد ان هذه الموجة تنسجم مع التوجهات الحقيقية للبعض في نيتهم عدم الذهاب الى استحقاقات المصالحة الفلسطينية في 25/1 أي لن تكون هنالك مصالحة .... لمصلحة من ؟؟؟

    للتذكير ايضا فجولد ستون اليهودي ؛ في تقريره يتهم حركة حماس والاسرائيليين في ارتكاب جرائم حرب،
    اعتقد لو نجح التقرير فى الوصول الى مجلس الامن سنشهد نفس الموجة الاعلامية ولكن بسبب اخر وهو اتهام القيادة الفلسطينية بانها دعمت التقرير كمؤامرة لتقديم قادة حماس الى محكمة الجزاء الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب واخيرا اليس الاجدي توجيه هذا الجهد وتكثيفه من اجل دعم القدس الان بالتحديد؟؟!!
  • »التاريخ لن يرحم (عبدالله نمر)

    الثلاثاء 6 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    كلام أكثر من رائع

    ويجب تسمية الأسماء بسمياتها ويجب ان يعرف الجميع من هو مع الشعب أو ضد الشعب الفلسطينى

    والأيام كفيلة بذلك
  • »قلب معدتنا الله يقلب معدته (النابلسي)

    الثلاثاء 6 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    إن أكثر ما يدعو للغثيان أخي ياسر هو ليست الخيانة والخونة، فهؤلاء أمرهم مفضوح ولهم مصالحهم مع اسرائيل وما عاد حالهم يخفى على عاقل، ولكن ما يثير القرف والاشمئزاز هو الكاتب "إياه" الذي تقلب في حياته ولا زال يتقلب ليقلب معداتنا كل صباح عندما يصر على سوق التبريرات المضحكة "إياها" لهذه الجريمة القذرة في حق الأطفال الذين شويت أجسادهم بالفوسفور الأبيض ثم تم ذبحهم مرة أخرى على يد لصوص أوسلو، فهذا هو البوق الإعلامي "إياه" الذي لم يتحمل طعم النصر في تموز فأشبعنا شتيمة في حسن نصر الله لا لذنب إلا لأنه دحر اسرائيل وعلمنا دروس العزة والكرامة، وهو "إياه" الذي كرس نفسه نداً للفرس المجوس الصفويين لا لذنب إلا لأنهم هم الذين تجرؤوا ومكنوا بني جلدتنا من هذا النصر الإعجازي، وها هو اليوم، إياه"، ينفث علينا ما عودنا عليه من استمراء للخنوع وعشق للذل وامتهان للكذب، بصفاقة متناهية لا تعرف للخجل والحياء سبيلا.
  • »ما أقبحكم ... (د. سعيد جراح)

    الثلاثاء 6 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    أخ ياسر ...
    أصبت وأصبت ...
    المقرف في الموضوع أنه الرئيس عباس يشكل لجنة تحقيق لمعرفة لماذا أجل اقرار المشروع!
    يا رجل ... تتحرك عربة غسل الموتى أما أنتم ...
    كان الله في عون الفلسطنيين من قيادات بخستهم فصارات بضع ترددات أغلى من أرواح الآلاف ..
    حقيقة: يقود هذا الى دعوة الحكومة الأردنية لانهاء كافة العلاقات مع عباس والسلطة الفلسطينية، فالذي لا خير فيه لبلده المحتل لن يأتي منه الا القذارة لـ " وطنه الثاني: الأردن"
    كأردني أطالب وزير الخارجية باستدعاء عباس وفياض وقريعات وتأنيبهم .
    يا محرر ... انشر من قهر الواحد طلع عن طوره!
    أبو هلالة على اختلافاتنا الفكرية الا أنك هذه المرة أصبت ..
  • »انكشاف المستور بالداخل الفلسطيني (ابو رائد الصيراوي)

    الثلاثاء 6 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    كما هي العادة يطل علينا ياسر ابوهلاله بتحليل منطقي عما جرى ويجري في سلطة رجال اعمال رام الله ( تجار القضية الفلسطنية بامتياز) وكل من سمع تلميحات ليبرمان عن مشاركة السلطة بتدمير غزة كان يتوقع ان يقدم عباس مزيدا من التنازلات خوفا من الفضيحة التي يمكن ان يثيرها الاسرائليون عن تواطىء شلة عباس فيما جرى لغزة وحصارها حتى اليوم.

    لم يعد الامر يخفى على الشعوب العربية ( وليس القيادات العربية) فهي شريكة بما يحدث في رام الله لم يعد يخفى تامر سلطة رام الله على قضية الشعب الفلسطيني والعمل على تصفيتها لصالح اسرائيل مقابل منافع خاصة لزمرة رام الله الا ان المخزي ان نرى قيادات بعض الدول العربية تؤازر تلك الزمرة العميلة الغير فلسطنية فالشعب الفلسطيني براء من هؤلاء العملاء الذين باعوا اوطانهم مقابل رخصة خلوي وكلي ثقة بان الشعب الفلسطيني بعد ان يحرر ارضة وانسانه من العدو الصهيوني سوف لن يقبل ان يدنس رفات هؤلاء الارض الفلسطنية بل ستنبش القبور ويلقى برفاتهم بالمجاري الصحية حيث مكانها الطبيعي.
    الانتخابات التشريعية والرئاسية الفلسطنية على الابواب ويجب ان تطالب الدول التي تحتضن فلسطني الشتات ان يشارك هؤلاء في الانتخابات وان لا يقتصر على مشاركة اهل الضفة والقطاع فقط وهذاما يتمناه عباس ليتمكن من شراء اصوات في الضفة والقطاع تؤمن له الفوز بعد ان جهز المسرح لذلك الا ان مشاركة جميع الفلسطنيون في الداخل والخارج سوف تؤدي الى خروج عباس وزمرته من المسرح الفلسطيني وسوف تاتي بممثلين حقيقين للشعب الفلسطيني يتولون ملف القضية وهذا ما يخيف عباس وزمرته وبعض الانظمة العربية بالاسم وصهيونية في الواقع. لنفس الاسباب التي تؤرق عباس وزمرته فاسرائيل تملك من الوثائق المعيبة ضد هؤلاء لو كشفتها للشعوب العربية لما بقي هؤلاء في الحكم فنراهم ينفذون ما يطلب منهم بدون تردد حتى اصبحت تصرفاتهم المخزية تضاهي تصرفات عتاة الصهاينة في العالم.
    انكشف المستور في الداخل الفلسطيني واصبح من الصعب ان يتقبل المواطن الفلسطيني و العربي والصديق الاجنبي ان تبقى زمرة رجال اعمال رام الله تتولى ملف القضية الفلسطينية .
  • »كتبت فأبدعت (البرقــــــــــــــــاوي)

    الثلاثاء 6 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    لا أستغرب ولا تستغرب اذا اتهموك بأنك من أزلام حماس
    فهم لا يملكون أسلحة اليوم.
  • »دولة الخلوي (Omar)

    الثلاثاء 6 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    أبدأ بالإجابه على سؤالك الأخير فلا تزال السلطة الفلسطينية لديها الكثير للتنازل عنه مقابل رخصة خلوي ثالثة أو مطار أو حتى مجمع نقليات, فهناك القدس التي قد تساوي مطار مع شركة طيران يمتلكها أحد المسؤولين هناك وهناك حق العودة الذي قد لا يساوي للسطة أكثر من مجمع للنقل العام مع شركة باصات لأولاد أحد المتنفذين هناك ولا أعتقد أن اعتراف السلطة بإسرائيل كدولة يهودية إلى مسألة وقت لا أكثر فقد قالوا لا للكثير من الأمور ثم ترجعوا عن لائاتهم واحدة تلو الأخرى ودون مقابل إلى إرضاء الرئساء الأمريكين.إن الموجودين هناك الآن عصابه وليسو سلطة بسهادة أهل فلسطين.
  • »شريط فيديو (ساطع الحسين)

    الثلاثاء 6 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    أشارت المصادر إلى أن أفرهام عرض أيضا على وفد السلطة تسجيلا لمكالمة هاتفية بين مدير مكتب رئاسة الأركان الإسرائيلية دوف فايسغلاس والطيب عبد الرحيم الأمين العام للرئاسة الفلسطينية، الذي قال فيها إن الظروف مواتية ومهيأة لدخول الجيش الإسرائيلي لمخيمي جباليا والشاطئ، مؤكدا أن سقوط المخيمين سينهي حكم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة، وسيدفعها لرفع الراية البيضاء.

    وحسب تسجيل المكالمة فإن فايسغلاس قال للطيب عبد الرحيم إن هذا سيتسبب في سقوط آلاف المدنيين، فرد عليه عبد الرحيم بأن "جميعهم انتخبوا حماس، وهم الذين اختاروا مصيرهم وليس نحن".

    وقال المصدر إن الوفد الإسرائيلي هدد ممثلي السلطة بعرض المواد المسجلة أمام الأمم المتحدة وعلى وسائل الإعلام، ما دفع وفد السلطة للموافقة على الطلب الإسرائيلي، وقام بكتابة تعهد خطي يقر فيه بعدم إعطاء تصريح لأي دولة لاعتماد تقرير غولدستون.
  • »السلطة سيئة لكن حماس أسوأ (فاتن عزمي)

    الثلاثاء 6 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    أوافق الكاتب أن السلطة قد أخطأت بما يتعلق بتأجيل التصويت على تقرير غولدستون، ولكن على الكاتب أن يتذكر بأن تقرير عولدستون ساوى بين حماس وإسرائيل بما يتعلق بجرائم الحرب، أي بين الجلاد والضحية، وهي أيضاً سابقة خطيرة في مسار القضية الفلسطينية. إذا كان هناك خلل في أداء السلطة فإن هناك خلل أكبر في أداء حماس. ما زالت السلطة رغم أخطائها قادرة على العمل الديبلوماسي وتحقيق مكاسب للشعب الفلسطيني بينما حماس هي خارج رادار العمل السياسي واليوم هي بحسب الضمير الدولي مجرمة حرب. نعم السلطة سيئة ولكن حماس أسوأ.
  • »تقرير جولدستون ..ماذا بعد ؟! (هيام الرواشده)

    الثلاثاء 6 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    جميع التقسيرات التي اعطيت لقرار تأجيل جلسة مجلس حقوق الانسان للنظر في تقرير القاضي غولدستون.. غير مقنعة ومشوشة.. فلا داعي للاستخفاف بعقول الناس، الخطوة التي اتخذتها السلطة الفلسطينية شكلت ضربة قاسية للحق الفلسطيني ومنحت اسرائيل نجاحات جديدة، في فترة قياسية، مواصلة سياستها وبرامجها التوسعية التهويدية في اطار مخطط مدروس لتصفية القضية الفلسطينية.

    لقد شكل تقرير غولدستون مدخلا هاما و فرصة ثمينة لملاحقة مجرمي الحرب في اسرائيل ومحاكمتهم وسط تعاطف وتاييد دوليين كبيرين، وسحب هذا التقرير افقدالفلسطينين كل هذا الزخم واثار غضب داعمي القضية الفلسطينية الذين بذلوا جهودا كبيرة على الصعيدين الرسمي والشعبي للوصول بالتقرير الى المجلس وانجاحه وتمريره.
  • »غصة (سامر سرحان)

    الثلاثاء 6 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    شرقت يا ياسر وانا أقرأ مقالك، شرقت حسرة ...
    لله درك من دهر يعيث به/اهل الدناءة اشتاتا من الظلم__لا يحرز النصر الا امة عرفت/ان الخلاص بحد السيف لا الكلم
  • »السلطه انقضت حماس (زايد زايد)

    الثلاثاء 6 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    لا يخفى عن الكاتب ان حماس متهمه في هذا التقرير مثلها مثل اسرائيل وان الموافقة على تأجيل القرار هو انقاض لعصابات حماس من التحقيق . كما ان القرار حاصل حاصل لان السلطة هي عضو مراقب وبالتالي لا تستطيع التصويت الذي تم بالاجماع من كل الدول الاعضاء ( ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان_ المسلم من سلم الناس من لسانه) الله يغفرلك يا كاتبي العزيز ونصيحه ان تشاهد اكثر من قناه لتحصل على الخبر لا من مصدر بعينه..وشكرا
1 2