المشاقبة: نظام الخدمة المدنية "عرفي مستبد"

تم نشره في السبت 17 أيار / مايو 2014. 12:00 صباحاً

إحسان التميمي


المفرق - قال نائب نقيب المعلمين غالب المشاقبة إن نظام الخدمة المدنية نظام "عرفي مستبد" يتسبب في فقدان العديد من الوظائف والخصومات على الرواتب، مشددا على ضروره إيقافه.
وأضاف خلال لقائه ضباط الارتباط في مدارس قصبة المفرق والبادية الغربية أن النقابة عملت على تخصيص أسبوع توعوي لتبصير المعلمين بمخاطر النظام، مضيفا أن النقابة قد وضعت برنامجا تصعيديا لتحقيق مطالب المعلمين من خلال الهيئة المركزية.
من جهته قال الدكتور جبر السرحان إن "العبث بنقابة المعلمين هو عبث بأمن الوطن"، موكدا عدم وجود خطوط حمراء في وجه النقابة في ظل وجود منظومة الأنظمة والقوانين. وأشار إلى الخلل الذي وجد في صندوق ضمان التربية مما استدعى تحويله إلى مكافحة الفساد.
وقال رئيس اللجنة الاجتماعية عن ملف التأمين الصحي  فراس السرحان إن مواضع الخلل كثيرة من خلال ازدواجية الاقتطاع، مطالبا باعتماد كافة المراكز الصحية والمستشفيات من أجل الإجازات المرضية، بالإضافة إلى تحسين الخدمات الطبية وتوفير العلاجات.
وأكد نائب رئيس الفرع ممدوح المساعيد عن دور الإعلام في دعم العملية التربوية، مشيرا إلى ضرورة الوصول إلى جميع المعلمين في مختلف أنحاء المملكة والتواصل معهم. وطالب المجتمعين بالعمل على إيقاف نظام الخدمة المدنية، والعمل على ملف أمن وحماية المعلم، وملف صندوق ضمان التربية والتأمين الصحي، ورفع علاوة المعلم إلى 150 %.

ihssan.tamimi@alghad.jo

@ihssanaltamimi

التعليق