الأمانة تسحب 222 مركبة من كوادرها

تم نشره في السبت 17 أيار / مايو 2014. 01:14 مـساءً - آخر تعديل في السبت 17 أيار / مايو 2014. 01:16 مـساءً
  • مبنى أمانة عمان - (ارشيفية)

عمان- الغد- سحبت أمانة عمان وبناء على توجهات مجلسها المتعلقة بتنظيم استخدام السيارات ولضبط الانفاق وترشيد استهلاك الطاقة وتأميناً لمتطلبات العمل نحو 222 مركبة من مختلف كوادرها الوظيفية.

وبين أمين عمان عقل بلتاجي ان قرار سحب السيارات يأتي ضمن سلسلة اجراءات الأمانة وسياستها لترشيد الانفاق ستتبعها والتي ستحقق وفرا ماليا قيمته اربعة ملايين و600 الف دينار سنويا.

ونوه إلى أنه سيتم العمل على تأمين كافة المناطق والدوائر بكافة القطاعات ومبنى الأمانة بسيارات مناسبة لحركة الموظفين وحسب الحاجة الفعلية لكل قطاع، وذلك لتعزيز دورهم بتقديم أفضل الخدمات وضبط آلية حركة المركبات ببرامج عمل بموافقة النائب للقطاع.

ووفقاً للمدير التنفيذي للاسطول المهندس حسام النجداوي، فأن القرار شمل سحب 156 سيارة وتحويل صفة استخدامها من المستخدم "السائق" إلى عهدة الدائرة، ليكون عملها اثناء الدوام الرسمي فقط من خلال الوحدة الادارية في الدائرة وعدم الاستخدام بعد ساعات الدوام فضلا عن عدم المبيت خارج الدائرة.

وسحبت 66 سيارة من مدراء تنفيذين ومدراء دوائر ممن يكون دوامهم مكتبي وتسليمها لدائرة النقل والتزويد ليتم إعادة توزيعها على الاعمال البيئية والمناطق والدوائر الميدانية لسد أي نقص في المركبات.

ولفت المهندس النجداوي إلى أنه في حال كان جزء من الدوام ميداني سيتم صرف مكافأة ميدان، وذلك حسب طبيعة العمل الميداني والقوانين والتعليمات الصادرة بالخصوص.

وبين أن الوفر الذي سيتم تحقيقه من سحب هذه المركبات يبلغ 800 دينار شهرياً لكل مركبة إضافة إلى أن عملية السحب ساهمت في تعويض النقص الحالي بالاسطول وبالتالي الاستغناء عن شراء أي سيارات جديدة لتعويض النقص.

وأعلن المهندس النجداوي عن توجه الأمانة بالخصوص إلى إخراج نحو "200" مركبة من الخدمة لكونها اصبحت متهالكة وسوء حالتها الفنية على ان يتم استبدالها بسيارات أخرى ذات سعة محرك أقل وأخرى من نوع "هايبرد" مما يقلل من الاستهلاك الشهري للوقود، مشيراً إلى أن قرار السحب لن يكون الأخير.

التعليق