النيل

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »لا سمح الله (ammar ali deeb)

    الخميس 20 أيار / مايو 2010.
    يجب على الحكومة المصرية ان تجابه اي محاولة لتعدي على النيل ولو عسكريا فالنيل هي رئة مصر التي تتنفس بها
  • »النيل (محمود)

    الخميس 20 أيار / مايو 2010.
    والله صادق يا حجاج
  • »مصر معهاش خبر (thedentist)

    الخميس 20 أيار / مايو 2010.
    النيل هو الرمز الاهم لمصر و ثقافتها و بدون شك هو سبب نهوض حضارتها...لكن من قال انه حكر على المصريين, للعلم فقط فان النيل بشقية الابيض و الازرق ينبع اساسا من دول افريقية غير مصر و السودان..و للعلم ايضا فان مصر و السودان همه الي رفضوا الدعوه الى اجتماع دول حوض النيل لمناقشة حصصها من مياهه
  • »Suzan.t.m (3m2a2)

    الخميس 20 أيار / مايو 2010.
    عندما ذهب الرئيس الامريكي الجديد الى جامعة القاهرة في بداية رئاسته نجح نجاحاً كبيراً في تهشيم العديد من الحواجز بين الشارع العربي وبين امريكا. ذلك لانه وعد بتغيير في السياسة الامريكية ينتظره العرب منذ عقود طويلة، تغيير يقترب على الأقل من الحيادية بين العرب وبين اسرائيل. لكن خطاب اوباما امس الاول في مركز ريغان التجاري في واشنطن امام اكثر من 45 وفداً عربياً واسلامياً لم يكن له اي صدى، بل ان الرأي العام في المنطقة لم يهتم به اكثر من اهتمامه بمحاكمة قاتل سوزان تميم./taher 3adwan = ms
  • »فعلا (زورو افندي)

    الخميس 20 أيار / مايو 2010.
    كما تدين تدان . زي ما حاصرتوا غزة اجا اليوم اللي سلط الله عليكم ناس يذايقوكم.
  • »الاجداد (رجب اللالا)

    الخميس 20 أيار / مايو 2010.
    لقد قالها الاجداد من قديم الزمن الدنيا كلها تبادل مصالح وللاسف اصحاب القرار فى مصر تجاهلوا دول الجنوب الافريقى ولم يفطنوا الى دورهم الكبير لامن مصر من الجنوب بل امن قومى مصيرى واشد خطرا من اسرائيل لابد من النفتاح مع كل الدل الافريقيه واتكامل معهم فى كل شىء وتكوين حلف افريقى لقارة افريقيا كلها وفورا كحلف الناتو وامفاوضات فى دائره مفرغه لن تجدى والحل العسكرى دمار شامل لكل القاره يجبالحل السلمى الدبلوماسى ومع الحب والاخلاص وحسن النوايا دون تدخل اطراف من خارج القاره من مصلحتها تدمير كل دول افريقيا كما عبثت بدول القاره الاسيويه لابد من تلاقى المصالح القوميه بين هزه الدول ومساعدة المحتاج وتوقيع الاتفاقيات لتكوين قوه عسكريه واقتصاديه جباره لقارة افريقيا الغنيه بثرواتها البشريه والطبيعيه فهى مخزون العالم فى كل شىء لو تم حسن الاستغلال والتخطيط للمستقبل والدور الاكبر لتنفيز هزا المشوع يقع على عاتق مصر ام افريقيا واخت اسيا وعمت وخالة كل العالم
  • »قال مصر قال (محمد)

    الخميس 20 أيار / مايو 2010.
    احنا مالنا ومال مصر والسودان ما تخلينا بمشاكلنا احسن,,,
  • »تصرف مصر والسودان مع دول حوض النيل السبعه (رجب اللالا)

    الخميس 20 أيار / مايو 2010.
    تمسكت 7 دول من أصل 9 هى (بوروندى، الكونغو، إثيوبيا، كينيا، رواندا، تنزانيا، أوغندا) بتعديل حصة مصر والسودان التاريخية وتخفيضها وإلغاء الإتفاقية المنظمة لذلك فما موقف مصر تحديدا إذا حدث صدام بين دول المنبع والمصب أدت الي قيام الاولي بإقامة سدود توؤثر علي حصة مصر التاريخية .
  • » (واحد)

    الخميس 20 أيار / مايو 2010.
    مش عارف مين الي اقر انه النيل مصري!! النيل بمر بعدة بلدان و من حقهم يستفيدوا من النيل و بدل ما مصر تدير ضهرها و كانه الامر ما بعنيها لازم توصل لاتفاق معين معهم
  • »كل واحد يقيم شوكه بيده (arabi)

    الخميس 20 أيار / مايو 2010.
    المشكله مشكلة مصر لاتهمنا ليست مشكله عربيه٠لما مصرتهتم بمشاكل الامه العربيه وتمثل الامه العربيه عندهاالامة العربيه ستهتم بها وتقف جنبها٠من فترةطويله مصرتهمها نفسها ولاتهتم بالاخرين.فاالافضل انه كل بلد يهتم بنفسه ويحل مشاكله لوحده٠المثل يقول في اجتماعكم قوةلكم٠لكن الانانيه والعلو على الاخرين له ثمن باهض وسوف يدفع ثمنه ان اجل او عاجل٠
  • »احلى شيشة (Shiry)

    الخميس 20 أيار / مايو 2010.
    طبعا .. طالما المزاج مع الشم والشرب عال العال .. ما حيفرق معاه شو الموال .. وان كان واقع مو مجرد كلام .. والسلام!
  • »غريب (هيثم)

    الخميس 20 أيار / مايو 2010.
    الواحد لما بيسمع مثل هكذا خبر بيستغرب و بيسأل نفسه: طيب اليس من حق هذه البلدان أيضا الاستفاده من المياه الجاريه في أراضبها؟

    يقال ان هناك اتفاق تاريخي بحق مصر من كميه وافره من مياه النيل

    طيب و هذه البلدان بعد عشرات السنين الم يحذث فيها تغيير و تطور و زياده في عدد السكان و زياده في مساحات الأراضي الزراعيه حيث تتطلب كميات مضاعفه من المياه!!!

    الله يكون بعون الجميع و خاصة مصر على هذه المشكله.
  • »سداد دين (قاسم عبدالله)

    الخميس 20 أيار / مايو 2010.
    من يحاصر غزة بالغذاء والماء والدواء سيأتيه البلاء بالحصار بالماء.
  • »سرقة مقدرات مصر ومياهها (علي ابو حيانة)

    الخميس 20 أيار / مايو 2010.
    الى متى سوف تبقى سرقة مياة ونفط ومقدرات الدول العربية , اما بالنسبة الى سرقة مياة النيل من المنبع فهو مخطط قديم جديد , حيث هاذا المخطط يهدف الى تحطيم الزراعة في مصر , ولاكن هل سوف تبقى مصر مكتوفة الايدي , اما بالنسبة للسودان فهو بلد مش عارف شو المشكلة لانة بلد فقير وجاهل في الامور بعيدة الاهداف , ولاكن يجب معرف ان منبع النيل ليس كلة من البحيرات الكبرى فهي تغذي النل بنسبة 20% فقط اما الباقي من منابع اخرى من دول مجاورة وهاذا بالرجوع الى خريطة منبع النيل . الله يحفظك يامصر ويحفظ مياة نهر الاردن كمان اذا بقي منة مياه.
  • »ابداع ماشاء الله (رياض مصلح النبالي.)

    الخميس 20 أيار / مايو 2010.
    يازلمه عليك افكار قسما بالله انك مبدع ياحجاج ربنا يوفقك ويحميك .
  • »العقاب من جنس العمل (saed)

    الخميس 20 أيار / مايو 2010.
    فقط للشعور مع حصار غزة
  • »برافو (جميلة عمايرة)

    الخميس 20 أيار / مايو 2010.
    الله ايها الزميل المبدع الللللللللللله عليك . دايما مبدع نحتاجة اجمل تحية .
  • »7ilweh kteer (miss huda)

    الخميس 20 أيار / مايو 2010.
    7ilweh kteer , 3an jadd ,tisslam eadak / ms