صوبة

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »FOR THE NATION , 1st MUST (mohammad)

    الثلاثاء 19 كانون الثاني / يناير 2010.
    عيدٌ بأيّة حالٍ عُدْتَ يا عيدُ ... لما مضى أم لأمْرٍ فيكَ " مَحْجوب " ؟
    أبدعت في رسمك إبداعا ، فالشمس تأبى القناعا ، نورها ما له حاجب ،
    تقديرٌ من الله واجب ، ألإنسان أكرم الخلق والخلائق ، بعقلٍ له كَرَمُ الخالق ، حياةٌ ليس معناها العبث ، نسأل ...نتساءل ... ما
    الحدث ؟ ألتكليف يكون وقت الإقتدار ، بالعقل ... هذا في الإعتبار ،
    طريق للخير بالتوكل ، طريق أخرى فيها التواكل ، طريق أخيرة ...
    للخير ... للأخلاق مُهْلِكة ، موبوءةٌ بالفساد فيها التّهلُكة ، ألأخلاق
    للأمم بانية ، في انْعِدامها بالقطع فانية ، الإقتصاد الرّاشد بالمتاح
    المباح ، ترشيدُه حتْماً مُطلق السّراح ، أبْدأُ بنفسي أنا المواطِن ،
    يا حكومة ؟ غربِلي كل خائن ، نريد الفعل لا القول ، أنتم ستحاسبون
    بالفعل ، الشعب قد ضاق ذرعا ، بكم ومن آخرين قطعا ، هذا من
    الواصلين ، وهذا من المحسوبين ، على هذا لا نقدِر ، هو من الجماعةِ
    ... بهم مستتر ، شبعنا فسادا وإفسادا ، ألشعب ذكيّ أقول جوادا ، لقد آن
    آخِرُ الأوان ، إستغلّوه ... قبل فوات ألأوان / محمد
    ===============================
    هو الواقع ... أنا الواقع ... قمة الواقعيّة ... أحلامٌ تخيّليّة ؟ لا بل هي
    التّوكّليّة ... الشعب ضحية ؟ ... الإسلام ضحية ؟ أنا والله موافق ...
    قناعتي أنت صادق ... الحكومة ليست صارمة ... المواصفات حالِمة ...
    ألشعب والإسلام توأمان ... أردن ؟ فلسطين ؟ هما توأمان ... إبْتُلينا
    بالفساد ... إنِ الشعْب أو العباد ... ما العمل يا عماد ؟ ألأمر واضح ...
    التشخيص واضح ... علاج بالكيّ صالح ... حكومة ناعمة ... تبدو صارمة ... لأمرها جازمة ... حان وقت العمل ... لا مكان للكسل ...
    الإفتراضي مفهوم ... بالضرورة معلوم ... حذلقة ، فذلكة ، كلام دعائي ،
    فرد عضلاتي ، كل هذا إفسادي / محمد
  • »SOCIAL ECONOMICAL POLITICAL STAFF (mohammad / USA)

    الثلاثاء 19 كانون الثاني / يناير 2010.
    ================
    أيش يا أبو محمد ، بشوف الجربان مخزوق !... والله يا أبو محجوب والكلام
    للسامعين ، المثل بقول :- اللّي ما بغني بُسْتُرْ ، و ألله غير يفرجها
    إن شاء الله ... صحيح كلامك يا أبو محمد ، على راسي والله ، الله هو
    الغني المغني والساتر الستار، وهو وحده اللي بشوف المخفي ، بس يا
    أخي " الجماعة " مش عاجبهم ، وبدهم ايّانا نمارس المحرّمات على
    شان نغيّر من هذا اللي إحنا فيه !! ... شوف يا أبو محجوب ، الله
    يطوّل عمرك ويخللي ولادك ويعمّر بيتك ، أنا شخصيا ماشي على
    قاعدة جوهرية وهو أنه لا يصح في النهاية إلا الصحيح ، هذول بدهم
    مناصب أوو بتستروا في الدين صدقني !... أبو محمد ، أنا قصدي
    جماعتنا أهل الدار ... ماشي يا أبو محجوب أكيد هي بتحضر الدروس
    اللي بنظموها قاعدين للنساء وللرجال ................
  • »الحب (احمد ابو عقرب)

    الثلاثاء 19 كانون الثاني / يناير 2010.
    رسمتك بقلبي خوفا من الهروب لاني علمت ان من يعشق شمسا بتالم لحطه الغروب ب ب ب ب ب ب ب ب ب احمد بني عبد الرحمن لعيونك يا كاريكايتر
  • »الله شو حلو (أويس عقدة)

    الثلاثاء 19 كانون الثاني / يناير 2010.
    الله شو حلو،عنجد بطير العقل.
  • »بني خالدnnnnnnnnnnnnnnnnnn (بني خالد(nnnnnn)

    الثلاثاء 19 كانون الثاني / يناير 2010.
    مسكين يا ابو محجوب بفكر ان هيك اوفر وارخص من الغاز والكاز بالعكس الكهرباء اغلى راحت عليك يامسكين .وعلى شعلتين كمان
  • »قديمة (AMJAD ALMAJALI)

    الثلاثاء 19 كانون الثاني / يناير 2010.
    شو شكلة الموجة مأثرة عليك يا ابو محجوب وما لقيت شي ترسمة
  • »kteeeer zooo2 (odai isam)

    الثلاثاء 19 كانون الثاني / يناير 2010.
    أعلى شي كلمة ابو السعيد
  • » (هبه)

    الثلاثاء 19 كانون الثاني / يناير 2010.
    والله حلوه واحسن شي الواحد بالبرد يبسط عند الصوبه وما يتحرك ع راسي يا حجاج ...... مشكوووور
  • »احلا اشي (ولا اشي)

    الثلاثاء 19 كانون الثاني / يناير 2010.
    احلا اشي هل الجرابات المزعات بس هاي شفتها بالشتوية الماضية
  • »شعر (زياد)

    الثلاثاء 19 كانون الثاني / يناير 2010.
    الغاز والكاز والبنزين يعرفني..

    والماء والكهرباء والجابي يلاحقني ..............
  • »حلوة ........... (روان)

    الثلاثاء 19 كانون الثاني / يناير 2010.
    حلوة كتير حبيتها ,, هههههههههه
  • » (روعة)

    الثلاثاء 19 كانون الثاني / يناير 2010.
    هههههههههههههههه روعة
  • »حلوة يا حجاااااااااااااااااااااااااج (طفيلي)

    الثلاثاء 19 كانون الثاني / يناير 2010.
    very nice and you put your hand on the
  • »قديم (Jalal)

    الثلاثاء 19 كانون الثاني / يناير 2010.
    اعتقد ان الرسم اليوم قديم وقد تم طرحه من قبل
  • »شعب طفران (سارة)

    الثلاثاء 19 كانون الثاني / يناير 2010.
    كلهم جراباتهم مخزوقة...
    وأهم شي عداد الكهرباء...
  • »حتا بهاي !! (Yaser)

    الثلاثاء 19 كانون الثاني / يناير 2010.
    النفاق الإجتماعي، يعني ابو محجوب على اساس قوة الصداقة او مركزالشخص الإجتماعي بعاير الصوبة؟؟؟
  • » (تالا)

    الثلاثاء 19 كانون الثاني / يناير 2010.
    ههههههههههههههههه حلوة يسلمو حجاج
  • »so old (متبعلك)

    الثلاثاء 19 كانون الثاني / يناير 2010.
    قديمه كتيير
  • »حلوه (عمر)

    الثلاثاء 19 كانون الثاني / يناير 2010.
    حلوه وملعوبه.. بس وخصوصا الجرابات
  • »واقعي جدا (lama shahean)

    الثلاثاء 19 كانون الثاني / يناير 2010.
    جميل وواقعي,ولكن ضعيف لا ارى رسالة قوية .
  • »قديمة (خالد)

    الثلاثاء 19 كانون الثاني / يناير 2010.
    ها ها ها ها مناسبة للجو بس قديمة وين ابداعاتك الجديدة.
  • »صورة تشبيهية جميلة (ahmad)

    الثلاثاء 19 كانون الثاني / يناير 2010.
    حقيقه ليس هذا واقع الفقير فقط ولكن ايضا هو واقع الغني الذي ينافس دائما وباستمرار في البذخ وحب المحافظه على المكانه الاجتماعية . مثلما تزرع تحصد.
  • » ()

    الثلاثاء 19 كانون الثاني / يناير 2010.
  • »والله كبير يا ابو محجوب (محمد)

    الثلاثاء 19 كانون الثاني / يناير 2010.
    الله يعين الناس به البرد ارتفاع الاسعار"""""""""""""""""بعدين ما في احلى من قعدةمن قعدة محمد و ابو محجوب""انسى
  • »بيطلعلو (sultan)

    الثلاثاء 19 كانون الثاني / يناير 2010.
    اكيد هاد من اهل صويلح اللي اكلو فواتير كهرباء مرتفعه بشكل مش طبيعي والسبب قال شو طلعت القرعه عليهم بحمل العبئ اللي عالشركه حسب اقوال الموظفين والنتيجه اكلنا فاتوره شي 90د ونحن ساكنين بشقه صغيره ولا يحق لنا الاعتراض اكلناها عالسكت الحمدلله
  • »تعليق (عبود)

    الثلاثاء 19 كانون الثاني / يناير 2010.
    مادامهم مابعملوش اشي ما يخيطو جراباتهم وابو محمد مالو حاط ايدو علا راسو
  • »فعلا (خليل خليل)

    الثلاثاء 19 كانون الثاني / يناير 2010.
    فعلا ضحكتني يا ابو محجوب عشان هاي الكلمة بتسمعها كثير هالايام حط الصوبة عشمعتين وعارف شو عجبني كثير الجرابات بس شو قصدك انه عداد الكهربا بمكان واضح يعني ابو محجوب ما بسرق كهربا
  • »احسن ضيافة (ميزو)

    الثلاثاء 19 كانون الثاني / يناير 2010.
    هههههههههههههه والله صارت الصوبة احسن من الاكل للضيف
  • »good morning (تمتمات)

    الثلاثاء 19 كانون الثاني / يناير 2010.
    I guess it is verrrry old, but still very outstanding artistic work
    thank you,,,,,, as usual, you are the best in feeling with your people
  • »صاحب واجب (سيف ال خطاب)

    الثلاثاء 19 كانون الثاني / يناير 2010.
    ابو محجوب صاحب واجب بس شكلو الاخ مزبط ساعة الكهرباء عشان هيك بتكرم على ضيوفو بصوبة الكهربا .. وهلا عمي
1 2