شات

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »حلوة (مرام)

    الاثنين 26 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    من الاخر رائع يا عماد
  • »الشات (سارة سامح)

    الاثنين 26 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    من المعروف اليوم انة الشلت والنت هي لغة العصر بس كل شي بيزيد عن حدة بيقلب ضضدة عشان هيك لازم نستعملة بنوع من الحذر
  • »الله يقوي الشباب (محمد اسعد)

    الاثنين 26 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    الله يقوي الشباب المسلمين و سيبكم من الشاة و غيرو خللي تفكيركم اكبر من هيك عشان تتحررو من الحملات التبشيرية
  • »هوس الرجل العربي بالجنس (مريم)

    الاثنين 26 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    اسخف عمل لك يا حجاج. والغريب ان الغد سمحت بذلك ولكن عندما نتذكر كتابات زليخة يتضح لنا هوس إدارة الغد من الليبراليين الجدد بالجنس وكانه مقياس الحضارة والتقدم مع العلم ان افقر دول العالم وهي في افريقيا اكثرها إنحلالا جنسيا...او كما يسميها زملائنا من الليبراليين الجدد...اكثرها تحررا. يا إخوان نا هو سبب هوس الرجل العربي بالجنس؟ مرة بحجة الدين يتزوج اربعة وما ملكت ايمانه ومرة بحجة الليبرالية يريدها حفلة إباحية. هل الرجل العربي اصبح صطلا من الهرمونات؟ كفاية تكريس النظرة الإستشرافية عن الرجل العربي وهوسه بالجنس.
  • »أمور الدين أسمى من أن تناقش برسم (يجب البعد عن الدين عند الرسم)

    الأحد 25 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    حتى لو لم تصدر فتوى فإن اقحام امور الدين في الرسومات لا يجوز... فل تبقي رسمك فيما يتعلق بالامور الاجنماعية فقط
  • »ما بصير (i=rbidawi)

    الأحد 25 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    اتوقع انك دخلت المحظورات و لا يجب الاستهزاء من العلماء و الامة وخليك عى النقد الاجتماعي والسياسي بكفيك
  • »اثني على كلام الدكتور ماجد عثمان (Ahmad)

    الأحد 25 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    الكاريكاتير هو انسياق مع الضجة الاعلامية السخيفة حول رد على سؤال من احد الاشخاص. و ليس فتوى طلبت تعميمها دائرة الافتاء على الناس.

    في الدين يصبح الكل علماء دين من الصحفي الى رسام الكاريكاتير الى بائع الباذنجان.

    دائرة الافتاء لا تجبر احدا على ان يتبع فتاواها، و يبقى التزام الشخص بتعاليم الاسلام شيء بينه و بين الله
    و دائرة الافتاء تصدر فتاواها بناء على منهجية علمية معينة قد لا تعجب البعض او قد لا يفهمها البعض و هذا شأنهم لكن لا يجب اخذ الامور بسطحية و بقراءة العناوين فقط دون الدخول في صلب الموضوع
    فكثير من وسائل الاعلام تحب البهرجة و الضجة الاعلامية لجذب الانتباه حتى لو وضعت عناوين مضللة.
  • » (بهاء الدين اكرم عبد اللطيف رزق)

    الأحد 25 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    جميل لاكنو مش واقعي لانو هيك الحياه صار بدها لي ما بحكي مع بنت او بنت ما بتحكي مع شب ناس بتقول عنهم مجانين 2009/2010 احنا بقرن الواحد والعشرين يجب علينا التحررررررررstaile
  • »الشات بين الجنسين حرام (هناء التمام)

    الأحد 25 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    بصراحة الحديث بين الشاب والفتاة حرام سواء عن طريق الشات أو غيره و لا أحد يستطيع ان ينكر هذا الحكم الشرعي و أعتقد أن الكثير من الحوارات بين الفتيات والشباب في غرف الحوار تكون بقصد التسلية والترفيه
  • » (هناء التمام)

    الأحد 25 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
  • »يا أمة ضحكت من جهلها الأمم (hussam)

    الأحد 25 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
  • »الاقصى اولى (Belal)

    الأحد 25 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    الاولى انه نحكي عن سكوت العرب عن تهويد القدس احسن من ما ندخل بنقاشات عن تحليل وتحريم الشات
  • »La religione e l'arte (Jad Simon)

    الأحد 25 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    الافكار و المصطلحات الدينية اسمى من ان تتخذ وسيلة للتسلية او إثارة الضحك
    هنا في ايطاليا يمكنك ان تجد رسوماً تناقش كل شيء - مهما خطر ببالك- لكنك لن تجد من يتناول مفهوماً دينيا بالرسم او التقليد بشكل مستهزئ اعتقد ان احترام الذات و احترام الاخر يبداً من احترام المعتقد بعيدا عن التجريح و الإساءة
  • »برافوووو (Shiry)

    الأحد 25 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    يعني متل موضوع الاختلاط كفضيلة ام رذيلة.. والله يا حجاج فهيم! وهادا هو عين العقل
  • »تجربة شخصية (سمير فارس)

    الأحد 25 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    انا ما بدي اسوقلكم مبادئ و افكار بس بدي احكيلكم عن تجربة شخصية!!
    انا قبل ثلاث سنوات تعرفت على بنت عن طريق النت و فكرت حالي وصلت معها إلى علاقة ناجحة و بعدين رحت خطبتها و اكتشفت بعد الخطوبة انها مدمنة تشات و ما انحلت المشكلة فبعد ما فسخنا انا رجعت للتشات و تعرفت على غيرها كثير بس صار عندي عدم ثقة باي بنت بعرفها عن طريق التشات
  • »not acceptable (amin)

    الأحد 25 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    كلام غير مقبول
  • »أسلوب الحوار. (د. ماجد عثمان)

    الأحد 25 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    يمكننا النظر إلى الموضوع من أكثر من جهة:
    أولاً: من جهة الفتوى، فإن دائرة الافتاء لم تصدر بياناً عاماً بخصوص التشات , و إنما جاءت فتوى على سؤال شخصي و نشرت على موقعها، و الصحافة اخذت هذا الموضوع و ناقشته و كبرت من حجمه، و اخذته ذريعة لإثارة زوبعة إعلامية كبيرة، ليس لها هدف سوى الإثارة.
    ثانياً: لو نظرنا إلى حقيقة الموضوع و لنكن صريحين مع أنفسنا قولوا لي بالله عليكم من من هؤلاء الذين يقومون بالتشات و الدخول إلى غرف الدردشة ليناقش موضوع ثقافي إثرائي مثل أثر الأزمة الاقتصادية في توجيه أنماط العمل، أو مميزات شعر ما بعد الحداثة في العالم العربي، أو أثر إبطال نظرية داروين في النظرة للإنسانية!!!! لن تجد شيئاً من ذلك، بل أصبح التشات وسيلة للتعارف بين الجنسين، لضرورات فسيولوجية و ليست سيسولولجية او فلسفية أو ثقافية!!! إطلاقاً.
    ثالثا: في سياق مناقشة الأفكار دائماً يكون الاستهزاء هو سلاح الأضعف، فإذا كان صاحب الرأي يقدم مبررات لرأيه، و يدعمها بالأدلة و الوقائع، فإن الاستهزاء يعبر عن أن صاحبه لا يملك شيئاً من ذلك!!
    رابعاً: في بعض البيئات الثقافية و الاجتماعية - ذات مستوى معين- تحس بفكرة التهكم و الاستهزاء على قضايا الدين، و على قضايا السياسة، فقط للتعبير عما يمكن أن يسمى التعبير عن الذات بالمخالفة، فهو منهج متنقل و غير ثابت و غير واضح المعالم، لا يبرره إلا النظر إبراز الذات!!
    خامساً: في كل العالم المتحضر، و المتمدن، و إن كان علمانياً - فإن قضايا الدين و رجالاته و مفاهيمه لا تتناول بالاستهزاء المجرد، و إن كانت تتناول بالنقاش، و لكننا أحياناً نريد أن نلحق بغيرنا فنرجع للواء ألف خطوة مدفوعين بعقد داخليه و خوف من الآخر و ضياع الهدف.
    اعتقد ان الكاريكاتير إذا فهم بهذه الطريقة و حكم عليه من خلال هذه النقاط تظهر قيمته الحقيقية!
  • »بسلموا (ma yo)

    الأحد 25 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    الله من وين بتجيب هل تعليق والله عسل
  • » (feras)

    الأحد 25 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    عنجد حلوه كتير هلاء هاد كمان دخل في الحلال والحرام الله يهدينا ويهدي جميع المسلمين ....
  • »مع الشات .... (khalil)

    الأحد 25 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    انا مع الشات وخصوصا انه بعرف ناس من كل بقاع العالم...
    وما في حد بقدر يمنعني منه...
    وفرصة للواحد يقوي اللغة عندو ...
  • »بدون تعليق (ali)

    الأحد 25 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    الكاريكاتير غير مقبول وبعيد عن الواقع اللي من عيشوا منا مواضيع احسن من هيك
  • » (kaakaa)

    الأحد 25 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    يا اخوان كل اللي بتفلفسفو وخصوصا الشباب منهم بيحكولك شيوخ اخر زمان ولا والله انه حلال طيب والله في ناس منهم بل و اكثر من 90% من هولاء لا يقبل الشات للبنات من طرفه لماذا هذا القساي بمكياليين وللعلم هيك شعبنا بكل شي بدو يعمل الاشي ويمنعو عن غيرو
  • » (ابو وديع)

    الأحد 25 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    العلاقة بين الرحل والمرأة في كل المجتمعات الغربية هي غلاقة شمولية متكاملة في حميع المجالات ..وهذا يرتقي بالمجتمع الى الامام..اما في الدوا العربية فهي علاقة جنسية فقط وهو تفكير متخلف ناتج عن تخلف الامة ومحدودية تفكيرها السفلي الدنيء
  • »;كارتير (موسى العموش)

    الأحد 25 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    خفف علينا بابداعانك ليت الارمة تفهم وتعمل
  • »على راسي كزدرة في ليلة شتى كلها طين ولبص (حســن)

    الأحد 25 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
  • »waaw (safi)

    الأحد 25 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    waw its so strong charecater mahjoob
  • »تعليق على كاريكاتير الامس (حيفارا فلسطين)

    الأحد 25 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    اولا خليني يا عماد احلل رسم امبارح , القضيه الفلسطينيه قبل الثوره الاسلاميه وحتى لو ما في ثوره اسلاميه المجازر بفلسطين مستمر لسبب بسيط انه الشعب الفلسطيني ما انوجد مشان يركع ويبصم ,موضوع لبنان , لبنان من يوم ما انوجد وهو في حرب اهليه سببها الاشقاء العرب وتكوينه لبنان , والحمد لله لبنان لحد الان ما وصل لحرب اهليه وحربه مع اسرائيل افضل من حربه الاهليه, اما الوضع الفلسطيني وبأختصار لما فتح ترجع وتصير فلسطينيه حماس ما راح تحصل ولا على صوت , التغير صار بفتح مش بالي بنافس فتح .
  • »NO GOOD (Mohammad)

    الأحد 25 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    عندما تكون الحقيقة جدلية بين متخاصمين وعندما يكون أحد الخصمين
    سلاحه أقوى وأمضى باستغلاله للشرعيه الدينية المقدسه وليّ عنقها
    وعندما تكون الغالبية الشعبية فطرية الفكر تميل الى التديّن والديانه
    فإنه مهما كانت قوة الخصم الآخر عندما يختار اسلوب المجابهة
    متحديا ساخرا ولا يستخدم نفس سلاح الخصم بشرعيته الصحيحة
    والحكيمة والحقيقية من غير ليّ للأعناق فإن مصير المجابه المتحدي
    هو الفشل الذريع غير محمود العواقب ------- الرسام أبرز حقيقة
    واقعة فعلا وارتكب خطيئة استهزائية بالقيم الإسلامية بكلمات حلال
    وحرام في أسلوبه هذا وعليه كقاضي معلق الفن هنا بشقيه التجريدي
    والهادف يستحق الإستنكار وأعتبر ذلك الحكم كأقل عقوبة تتصف
    بالرحمة معتمدا على حسن النية لدى المتهم .
  • »حراه ايه اللي انت جاي تقول عليه (Husam)

    الأحد 25 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    ما هقيت انه حراااااااام بهاي الايام
    الله يجيرنا ويستر على ولايانا وولايا المسلمين
  • »كبير (moayyad)

    الأحد 25 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    كبييييييييير يازعييييم
1 2