الملك يبعث برسالة للرئيس اليمني تؤكد الاعتزاز بالعلاقات التاريخية

تم نشره في الجمعة 31 كانون الثاني / يناير 2014. 03:00 صباحاً
  • الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي يستقبل رئيس الحكومة عبدالله نسور في صنعاء أمس -(بترا)

صنعاء - نقل رئيس الوزراء عبدالله النسور رسالة من جلالة الملك عبدالله الثاني إلى رئيس الجمهورية اليمنية عبد ربه منصور هادي، أعرب فيها جلالته عن اعتزازه بالعلاقات التاريخية الراسخة والمتميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، مؤكدا أن الأردن يضع خبراته وتجاربه في المجالات كافة بتصرف الأشقاء اليمنيين.
وأكد النسور، خلال اللقاء الذي حضره أعضاء الوفد الوزاري المرافق والسفيران الأردني في صنعاء واليمني لدى عمان، دعم الأردن للمسيرة السياسية في الجمهورية اليمنية.
وأعرب عن ترحيب الأردن وتأييده لمخرجات ونتائج مؤتمر الحوار الوطني اليمني، وعن الأمل في أن تسهم نتائج المؤتمر بتعزيز وحدة اليمن الوطنية والمحافظة على مصالحه وسيادته وصون مكتسباته والتصدي للتحديات التي تواجهه وبناء المستقبل الأفضل للشعب اليمني الشقيق.
كما أكد النسور ثقته بأن نتائج المؤتمر تضع اليمن الشقيق على الطريق الصحيح، لافتا الى أنه آن الأوان لينصرف اليمن الى البناء والتنمية.
وأبدى حرص الأردن على تعزيز العلاقات الاردنية اليمنية وفتح مجالات أوسع للتعاون الثنائي خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
من جهته، أعرب الرئيس اليمني عن شكره وتقديره للجهود التي بذلتها المملكة بقيادة جلالة الملك خلال المرحلة الانتقالية ومسيرة التغيير السلمي في اليمن، وما قدمته المملكة من عون ومساعدة لليمن لإعادة بناء وتأهيل مؤسساته. ولفت إلى أن اليمن ما يزال بحاجة إلى جهود حثيثة وإرادة قوية لمواجهة التحديات القادمة المتمثلة بتكريس مفاهيم الحداثة والأمن والاستقرار، مشيرا الى ان الجهود خلال المرحلة المقبلة ستركز على صياغة الدستور واجراء الانتخابات.
وحمل هادي رئيس الوزراء تحياته الى جلالة الملك وتطلعه لمزيد من التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين.
ووصل النسور إلى مطار صنعاء الدولي صباح أمس، حيث كان في استقباله والوفد الوزاري رئيس مجلس الوزراء اليمني ووزراء الخارجية والدفاع  والتعليم العالي والبحث العلمي والداخلية والتخطيط والتعاون الدولي والإعلام والصناعة والتجارة والصحة والسكان.
كما كان في الاستقبال السفيران الأردني لدى اليمن سليمان الغويري واليمني في عمان شايع محسن وأركان السفارة الأردنية بصنعاء. -(بترا)

التعليق