إحالة صلاحيات متابعة عمال الوطن في البلديات لمفتشي "الشؤون البلدية"

تم نشره في الخميس 30 كانون الثاني / يناير 2014. 03:00 صباحاً

فرح عطيات

عمان ـ عممت وزارة الشؤون البلدية أمس على جميع رؤساء بلديات المملكة بإحالة صلاحيات متابعة ومراقبة عمال الوطن ومدى التزامهم بالمهمات والأعمال الموكلة إليهم للمفتشين العاملين في مديرياتها في الميدان، وفق ما أعلنه مدير التفتيش في الوزارة المهندس نواف الجمال.
ويسري التعميم على عمال الوطن المعينين خلال العامين الماضي والحالي فقط، للتأكد من أنهم يعملون ضمن وظائفهم الحقيقية من قبل المفتشين، سواء أكان ذلك بتكليف مكتوب أم شفوي، واعداد تقرير مفضل وشهري يتم تزويد وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري به عن اوضاعهم، ليصار إلى اتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة بحقهم، وفق التعميم.
ولفت الجمال، في تصرحيات صحفية أمس، إلى انه سيتم  تكليف المفتشين بإعداد ملف خاص لكل بلدية متضمنا استيضاحات ديوان المحاسبة ومتابعة تصويبها مع البلدية المعنية، وموافاة الوزير بالتقرير الشهري المفصل عن ذلك.
كما تم تكليفهم بمتابعة التقارير الصادرة عن التفتيش التي تتابع اعمال البلديات، والتأكد من تصويب ما ورد فيها من قبل البلدية، على ان يقدم المفتش او المفتشة تقريرا شهريا مفصلا بحيثيات تلك الأعمال، مع الأخذ بعين الاعتبار محاسبة المقصرين منهم.
ونوه الجمال الى ان كل مفتش كلف بمتابعة مجموعة من البلديات وفرق التفتيش العاملة في الميدان، في وقت ستؤدي فيه تلك الخطوة إلى تخفيف الاخطاء التي قد يرتكبها رؤساء واعضاء من المجالس البلدية، سواء كانت بشكل مقصود أو غير مقصود، مؤكدا أن أغلب المخالفات تحدث لغياب المعرفة القانونية.

farah.alatiat@alghad.jo

fatyyat@

التعليق