منتخب الكرة يكثف استعداداته للقاء عُمان في التصفيات الآسيوية

تم نشره في الأربعاء 29 كانون الثاني / يناير 2014. 03:00 صباحاً - آخر تعديل في الأربعاء 29 كانون الثاني / يناير 2014. 11:59 صباحاً
  • جانب من تدريبات المنتخب الوطني لكرة القدم - تصوير: (جهاد النجار)

عمان- الغد-  يجري المنتخب الوطني اليوم الأربعاء أول تدريباته في مسقط تحضيرا لملاقاة نظيره العُماني الجمعة المقبل في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا - 2015.

المنتخب وصل العاصمة العُمانية مساء أمس الثلاثاء وتوجه بعد استقباله بالمطار من أركان السفارة الأردنية وأبناء الجالية إلى مقر الإقامة، حيث خضع اللاعبون  إلى جرعات تدريبية خفيفة.

وأشرف المدير الفني الكابتن حسام حسن ظهر اليوم  برفقة بقية أعضاء الجهاز على محاضرة نظرية مع اللاعبين تخللها الحديث عن نقاط عديدة تتعلق بالمنتخب الوطني من جهة والمنافس من جهة أخرى، وعلى أن تعقد محاضرة مماثلة مساء اليوم لمراجعة بعض الأشرطة.

 كما يشدد المدير الفني على اللاعبين دوما ضرورة التركيز أثناء هذه التحضيرات بغرض تحقيق نتيجة ايجابية أمام عُمان تسهم في الترشح إلى النهائيات عبر خطف بطاقة الترشح الثانية عن المجموعة الأولى التي نال المنتخب العُماني تأشيرة العبور عنها برصيد 10 نقاط متقدما على "النشامى" الذي يحمل بجعبته 5 نقاط والمنتخبين السوري والسنغافوري (4 و3 نقاط) لكلا منهما على التوالي.

 وفي وقت كان به التركيز حاضرا على النواحي الفنية والبدنية سوية طيلة أيام معسكر دبي التدريبي، فان البرنامج الإعدادي الذي سيتواصل هنا في مسقط سيدخل فعليا  بالحيز التكتيكي من خلال قيام الجهاز الفني بمراجعة كافة التفاصيل الخاصة بهذا الشأن وصولا إلى التصور النهائي سواء لطريقة الأداء المقترحة أو طبيعة التشكيلة التي من المقرر أن يلتحق بها مساء اليوم كلا من احمد هايل وسعيد مرجان لاعبا العربي وكاظمة الكويتيين لينضما بالتالي إلى 25 لاعبا هم: لؤي العمايرة ومحمد الشطناوي واحمد عبد الستار وحاتم عقل وانس بني ياسين ومحمد الدميري وعلي خويلة وبهاء عبد الرحمن وعلاء الشقران وصالح الجوهري واحمد ابو كبير ومهدي علامة ويوسف الرواشدة وركان الخالدي ومحمد خير وعيسى السباح وشريف عدنان ورجائي عايد وعدنان عدوس إضافة الى المحترفين ثائر البواب ومحمد مصطفى ومصعب اللحام وثلاثي منتخب 22 طارق خطاب ومنذر أبو عمارة وعدي زهران.

 الحوسني يغيب رسمياً

تأكد غياب لاعبي المنتخب العُماني عماد الحوسني المحترف في صفوف نادي النصر السعودي وإسماعيل العجمي لاعب النصر الكويتي عن المباراة بسبب عدم سماح ناديهما الملتزمين بمشاركات مختلفة في البطولات المحلية، بينما سيلتحق اللاعب عبد السلام عامر اليوم بعد نهاية مباراة فريقه بني ياس أمام الوحدة في الدوري الإماراتي، كما سيغيب اللاعب منصور النعيمي الذي أعيد استدعاؤه للمنتخب حديثا بعد تعرضه لإصابة بقطع في الوتر.

ويكثف المنتخب العُماني تدريباته بقيادة الفرنسي بول لوجوين المدير الفني بمشاركة 23 لاعبا انضم اليهم اللاعب حسن مظفر الغائب عن مباراة المنتخبين الوطني والعماني بداعي الإيقاف وذلك تمهيدا لتحضيره للمباراة القادمة أمام سنغافورة.

 المؤتمر الصحفي

الى ذلك حدد الاتحاد العماني لكرة القدم موعد المؤتمر الصحفي للمباراة والمقرر يوم غد الخميس في فندق سيتي سيزن.

 وسيبدأ الكابتن حسام حسن عند الحادية عشر ة صباحاً يليه الفرنسي بول لوجوين عند الساعة 11.15صباحاً، كما تقرر عقد الاجتماع الفني لمراقب المباراة في نفس الفندق عند الساعة 12 ظهراً.

التعليق