حمادة: قوائم تسعير المطاعم الشعبية غير عادلة

تم نشره في الثلاثاء 28 كانون الثاني / يناير 2014. 03:00 صباحاً - آخر تعديل في الثلاثاء 28 كانون الثاني / يناير 2014. 02:48 مـساءً
  • مبنى ضريبة الدخل والمبيعات - (ارشيفية)

عمان - اعتبر النائب الثاني لرئيس غرفة تجارة الأردن وممثل قطاع المواد الغذائية فيها رائد حمادة قائمة اسعار وأصناف وجبات المطاعم الشعبية التي اصدرتها دائرة ضريبة الدخل اخيرا انها غير عادلة ولا تتوافق مع كلف المنتج الحقيقية حتى بالمناطق الشعبية.
وقال حمادة في تصريح صحافي اليوم الثلاثاء ان بقاء القوائم بشكلها الحالي من دون تعديل على الاسعار، سيدفع بعض اصحاب المطاعم الى محاولات الغش او التسجيل في شبكة ضريبة المبيعات.
وذكر حمادة ان تسجيل اصحاب المطاعم في ضريبة المبيعات يعني ارتفاع اسعار الوجبات الشعبية خصوصا "الحمص والفول والفلافل" من 30 الى 40 بالمئة مشيرا الى تلقي الغرفة شكاوى عديدة من بعض اصحاب المطاعم بخصوص هذه القوائم التي تكبدهم خسائر حسب الكلف التشغلية.
وطالب حمادة دائرة ضريبة الدخل والمبيعات اعادة النظر بالقوائم السعرية لتحقيق العدالة وضمان عدم تأثيرها على جودة ما يقدم للمواطن وعدم اللجوء لطرق الغش او حصول ارتفاع كبير سيشهده السوق المحلي على أصناف الوجبات الشعبية.
واشار الى ان الارتفاع الاخير لاثمان الكهرباء اثر على قطاع المواد الغذائية بشكل عام وعلى المطاعم الشعبية بشكل خاص، بالإضافة الى ارتفاع مادة الطحينة بنسبة 80 بالمئة جراء ارتفاع اسعار السمسم في دول المنشأ.
(بترا)

التعليق