منتخب الكرة النسوي يطلب معسكرا في البحرين

تم نشره في الثلاثاء 28 كانون الثاني / يناير 2014. 03:00 صباحاً
  • لاعبة المنتخب النسوي زينة بيترو (يسار) تسدد على مرمى البحرين في مباراة سابقة - (الغد)

عمان -الغد- طلب إداري منتخب الكرة النسوي عامر منكو أمس، من لاعبات المنتخب تسليم جوازات سفرهن، تمهيدا لإنجاز ترتيبات السفر الى البحرين، لإقامة معسكر تدريبي هناك خلال الأيام المقبلة في نهائيات كأس آسيا للسيدات، التي تستضيفها مدينة هوتشي الفيتنامية خلال الفترة ما بين 14-25 أيار (مايو) المقبل.
وكان الجهاز الفني للمنتخب النسوي، قد الغى المعسكر الداخلي الذي كان مقررا أن يبدأ في الأول من شهر شباط (فبراير) المقبل، وتعويضه بمعسكر خارجي، وبعد انتهاء معسكر البحرين، يقيم المنتخب معسكرا تدريبيا في اليابان خلال الفترة ما بين 14-25 شباط (فبراير) المقبل، وبعد ذلك يلتقي المنتخب النسوي مع فريق نادي بايرن ميونخ الألماني في عمان مرتين وديا خلال نيسان (ابريل) المقبل، ويشارك في دورة كروية رباعية في عمان، قبل أن يختتم رحلة إعداده بإقامة معسكر في دولة مجاورة لفيتنام.
ويواصل المنتخب النسوي رحلته التحضيرية عبر وجبات تدريبية يومية على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب، ويركز الجهاز الفني على الجانبين الفني والبدني، والعمل على تجهيز اللاعبات المصابات، حيث تعاني عدد من اللاعبات من إصابات مختلفة. وتشارك في التدريبات معظم اللاعبات اللواتي تم اختيارهن، وهن: ملك شنك، زينة السعدي، شيرين الشلبي، ماريانا حداد، تريزا العودات، ستيفاني النبر، ياسمين خير، شروق الشاذلي، ميسم أبو خشبة، عبير النهار، شهناز جبريل، ميساء جبارة، سماء خريسات، إنشراح حياصات، عايدة الصوفي، أنفال الصوفي، لونا المصري، آية المجالي، هبة فخر الدين، آلاء أبو قشة، وعد الرواشدة، زين مظهر، مي سويلم، رزان الزاغة، هيا خليل ومرام دعمس.
يذكر أن المنتخب النسوي سيخوض النهائيات الآسيوية ضمن المجموعة الأولى، التي تضم أيضا منتخبات فيتنام واليابان واستراليا، وفي المقابل تضم المجموعة الثانية منتخبات الصين وكورية الجنوبية وميانمار وتايلاند.
وحسب تعليمات النهائيات الآسيوية، يتأهل أول وثاني كل مجموعة الى المربع الذهبي، بحيث يلتقي أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وأول الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، وتتأهل المنتخبات الخمسة الأولى في نهائيات كأس آسيا 2014، إلى نهائيات كأس العالم للسيدات التي تقام في كندا بالفترة من 6 حزيران (يونيو) ولغاية 5 تموز (يوليو) من العام 2015.

التعليق