"أكاديمية الملكة رانيا" تطلق ورش عمل للتطوير المهني لمعلمين ومديرين

تم نشره في الاثنين 27 كانون الثاني / يناير 2014. 03:00 صباحاً

عمان-الغد- تعتزم أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين إطلاق 15 ورشة عمل إقليمية للتطوير المهني لمعلمي ومنسقي ومديري مدارس البكالوريا الدولية الجمعة المقبل، وتستمر لغاية 2 شباط (فبراير) المقبل.
وفي الأثناء وبالتزامن مع ذلك استضافت الاكاديمية، المدير الإقليمي لمنطقة أفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط للبكالوريا الدولية أدريان كيرني.
وبينت الاكاديمية في بيان صحفي أمس ان ورشات العمل ستكون باللغتين العربية والإنجليزية ما يزيد من جاهزية قيادات البكالوريا الدولية.
وأكد كيرني خلال زيارته للأكاديمية امس أهمية الدور الذي تلعبه الأكاديمية في التطوير المهني للبكالوريا الدولية في المنطقة، مشيرا الى أن الأكاديمية محلّ فخر للمنظمة خاصة أنها تعتزم إطلاق المزيد من ورشات العمل، بالإضافة إلى تنظيم مؤتمر بالتعاون مع المنظمة قريبا.
وقال البيان، إن ورشات العمل ستكون متخصصة ببرامج البكالوريا الدولية التي يتكرر انعقادها مرتين سنوياً باللغتين العربية والانجليزية لحوالي 200 مشارك من 31 دولة مختلفة، كما نظمت 13 ورشة عمل في دورتها الصيفية في شهر تموز (يوليو) الماضي لـ112 إدارياً ومنسقا ومعلّما من 19 دولة مختلفة.
وتعزو الأكاديمية زيادة عدد المشاركين الملحوظ إلى زيادة الطلب على التطوير المهني لمعلمي البكالوريا الدولية في منطقة أفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط، لافتة الى ان ورشات هذه الدورة ستغطي برامج البكالوريا الدولية الثلاثة وهي برنامج المرحلة الابتدائية والمتوسطة والدبلوم.  واوضحت الاكاديمية ان ورشات الأكاديمية لاقت إقبالا من العديد من الدول العربية مثل السعودية ومصر ولبنان والأردن والسودان وفلسطين والإمارات العربية المتحدة، كما شارك في الورشات ممثلون من تركيا والولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا والنمسا وأستراليا وأذربيجان وكندا والباكستان وجنوب أفريقيا وغيرها.  وتأتي المشاركة الأكبر هذا العام من الأردن حيث شارك في الدورات 93 معلماً ومعلّمة، علماً بأن هناك 11 مدرسة تعتمد البكالوريا الدولية في الأردن.
وتأتي هذه الورشات التدريبية بعد أن تم اعتماد أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين من قبل منظمة البكالوريا الدولية كأكاديمية لتدريب معلمي البرنامج في مناطق الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا اعترافاً منها بعالمية مستوى البرامج التي تقدمها.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »ورش عمل للمعلمين (سلوى عبد القادر)

    الأربعاء 25 آذار / مارس 2015.
    انا معلمة لغة عربية في المدرسة السعودية باسلام اباد اريد دورة تدربية اون لاين لو امكن