"إدارة السير" تؤكد انخفاض الحوادث العام الماضي مقارنة بسابقه

تم نشره في الاثنين 27 كانون الثاني / يناير 2014. 03:00 صباحاً

عمان - أطلقت مديرية الامن العام خلال مؤتمر صحفي عقد أمس مبادرة تنفذ من قبل ادارة السير المركزية بالتعاون مع شركة هونداي لانتاج فيلم عن حوادث السير بعنوان "خطر صامت"، يتناول مشكلة حوادث الطرق واثارها السلبية على حياة المواطنين اليومية.
وقال مدير ادارة السير المركزية العقيد زياد باكير إن إدارة السير المركزية تسعى جاهدة الى رفع مستوى الوعي المروري لدى كافة شرائح المجتمع للتخلص من مآسي الحوادث والوفيات الناتجة عنها.
واكد ان ادارة السير استطاعت في العام الماضي إنقاذ ما يقارب 59 مواطنا من خلال تخفيض أعداد الوفيات وخفض عدد الحوادث عن العام 2012 بما يقارب 5000 حادث.
وأشار الى ان الفيلم يتناول الحديث عن الحوادث واثارها والسلوكيات الخاطئة لدى بعض مستخدمي الطريق والسلوكيات الايجابية وانه سيحاول معالجة مشكلة الازدحامات وارتكاب المخالفات المرورية الخطرة من خلال مخاطبة عقول وقلوب وملامسة أحاسيس ومشاعر كافة مستخدمي الطرق من سائقين ومشاة وإبراز دور كافة الشركاء في العملية المرورية، وأهمية الوصول إلى نوع من تكامل الأدوار للقضاء على هذه الآفات.
وقال مدير عام شركة هونداي، الداعم الرئيسي للفيلم، حسن عليان إن سلوكيات القيادة في الشوارع هي مرآة تعكس مدى تحضر الناس وتطبيقهم للقانون ومدى تسامح الناس بعضهم مع بعض وتحملهم المسؤولية.
والفيلم من بطولة عبير عيسى وسهير فهد وسعد الدين عطية وربيع زيتون ووسام البريجي ومعتصم فحماوي وشفيقة الطل وعدد من الفنانين الاردنيين.-(بترا)

التعليق