النشاط السياحي ينعش الحركة التجارية في الأغوار الوسطى

تم نشره في الاثنين 27 كانون الثاني / يناير 2014. 03:00 صباحاً
  • خضراوات على بسطة في منطقة الأغوار - (ارشيفية)

حابس العدوان

الأغوار الوسطى- تشهد الأسواق في مناطق الأغوار الوسطى انتعاشا ملحوظا في الحركة التجارية، تحديدا خلال أيام العطل مع الإقبال الملحوظ للسياح والمتنزهين إلى المنطقة بشكل عام والبحر الميت بشكل خاص، بحسب تجار.

ويشير التاجر موسى العدوان، إلى انتعاش الحركة التجارية في محال وبسطات الخضراوات والفواكه التي تنتشر على الطرقات، لافتا إلى أن بسطات الخضراوات على أرصفة الشوارع وفرت للسياح تشكيلة من منتجات المنطقة الزراعية؛ كالحمضيات والخس والحشائش وغيرها من منتجات وبأسعار مناسبة مقارنة مع المحال التجارية.
ويوضح العدوان أن إقبال السياح على المنطقة يشكل فرصة للتجار "الذين يستغلون هذه الأوقات لتعديل كفة الميزان التي تميل الى الخسران معظم أيام السنة"، مبينا أن إقبال المتنزهين يزيد على المشروبات والخبز ومستلزمات الرحلات، وهي الأشياء التي يحتاجها السائح في رحلته.
بدوره، يؤكد التاجر أحمد العجوري، أن الحركة التجارية تشهد نشاطا يتجاوز 50 % عما كان عليه خلال الأشهر الستة الماضية، لافتا إلى أن ازدهار الحركة السياحية التي ترافقت مع تحسن الموسم الزراعي، أسهم في ارتفاع المبيعات في المحال التجارية في المنطقة.
وأما تاجر الجملة حسني النادي، فيؤكد أن حركة السياح الذين يجوبون المنطقة رفعت من وتيرة الحركة التجارية في المنطقة خاصة أيام العطل، مما مكن أصحاب المحال التجارية والمطاعم بشكل خاص من تحسين أوضاعهم مع ارتفاع المبيعات خلال الفترة الحالية بعد أشهر عدة من التراجع الذي تسبب لهم بالخسائر.
من جانبه، أكد رئيس غرفة تجارة الشونة الجنوبية ياسين العدوان، أن الحركة التجارية في اللواء بدأت تشهد نشاطا ملحوظا خلال الأيام الماضية مدفوعا بتوفر السيولة المادية في أيدي المواطنين المستفيدين من الموسم الزراعي، مضيفا أن المنطقة في هذا الوقت من كل عام تشهد تحسنا في الحركة التجارية جراء بدء الموسم السياحي الغوري خاصة في منطقة البحر الميت؛ حيث تشهد معظم المحال التجارية إقبالا من المستهلكين.

habes.alodwan@alghad.jo

التعليق