برنامج تدريبي لصحفيين للتعريف بقانون "الضمان" الجديد

تم نشره في الأحد 26 كانون الثاني / يناير 2014. 03:00 صباحاً

عمان-الغد- ينظم المركز الإعلامي في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بعد غد الثلاثاء برنامجاً تدريبياً لمندوبي وسائل الإعلام حول قانون الضمان الاجتماعي الجديد، والتأمينات والمنافع التأمينية التي تضمّنها.
وقال مدير المركز موسى الصبيحي، في تصريح صحفي أمس، إن "انعقاد هذا البرنامج يأتي في إطار حملة إعلامية متكاملة بدأت المؤسسة بإطلاقها حول قانون الضمان الجديد للتعريف بالتعديلات والمزايا والمكاسب التي تضمّنها للمشتركين والمتقاعدين، وانعكاساته على منظومة الحماية الاجتماعية في المملكة".
وأكد أن "المؤسسة تتقبل ما تطرحه وسائل الصحافة والإعلام من أفكار وآراء ووجهات نظر ونقد هادف وبنَّاء في سبيل معالجة القضايا والمشكلات التي تهم الوطن والمواطن".
ويتضمن البرنامج التدريبي عدة أوراق عمل، تستعرض الورقة الأولى "لمحة عن قانون الضمان الاجتماعي"، ويقدّمها الصبيحي، فيما تتطرق الثانية لـ"تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة"، ويقدّمها مدير مديرية التوعية التأمينية علي السنجلاوي.
بينما تستعرض الورقة الثالثة "تأميني الأمومة والتعطل عن العمل "، وتقدّمها مدير إدارة الشؤون القانونية مي القطاونة، وتتناول الورقة الرابعة " تأمين إصابات العمل"، ويقدّمها مدير مديرية السلامة المهنية فراس الشطناوي.

التعليق