عدم استقرار جوي الأحد والاثنين وتوقع أمطار

تم نشره في السبت 25 كانون الثاني / يناير 2014. 03:00 صباحاً - آخر تعديل في السبت 25 كانون الثاني / يناير 2014. 06:33 صباحاً
  • عدم استقرار جوي الأحد والاثنين وتوقع أمطار-(أرشيفية- تصوير: ساهر قدارة)

عمان- يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة اليوم السبت لتصبح أعلى من معدلها لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 5-6 درجات مئوية.

لذا يكون الطقس أثناء النهار مائلا للبرودة في المناطق الجبلية ولطيفا في مناطق البادية والسهول الشرقية ودافئا نسبيا في الاغوار والعقبة.

وتظهر تدريجيا كميات من الغيوم المتوسطة والعالية تغطي المناطق الشمالية والوسطى من المملكة وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط في ساعات الليل.
وحسب دائرة الأرصاد الجوية، تتأثر المملكة يوم غد الاحد بحالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي حيث تغطي سماء المملكة كميات من الغيوم المتوسطة والعالية ويحتمل بإذن الله سقوط زخات خفيفة من المطر خاصة في جنوب وشرق المملكة وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة تتحول في ساعات المساء الى جنوبية غربية.
اما يوم الاثنين تبقى المملكة تحت تأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي ويكون الطقس أثناء النهار باردا نسبيا في المناطق الجبلية ولطيفا في باقي مناطق المملكة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة ويحتمل بإذن الله سقوط زخات خفيفة من المطر خاصة في جنوب وشرق المملكة، وفي ساعات المساء تتكاثر الغيوم ليصبح الطقس غائما وتسقط الامطار في مختلف مناطق المملكة قد يصحبها الرعد وتساقط البرد أحيانا وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة تتحول في ساعات المساء الى شمالية غربية نشطة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في اليومين المقبلين في عمان ما بين 19 و 7 درجات مئوية والمناطق الشمالية 19 و 6 والمناطق الجنوبية 20 و 4 والعقبة 24 و 12 درجة مئوية.-(بترا)

التعليق