أراضي امتياز الفوسفات بالرصيفة مرشحة للموقع الجديد

البحث عن مقبرة جديدة بديلا لـ"سحاب الإسلامية"

تم نشره في السبت 25 كانون الثاني / يناير 2014. 03:00 صباحاً
  • مواطنون يزورون قبورا لموتى من أقاربهم في مقبرة سحاب التي تكاد تمتلئ بالقبور (تصوير: محمد ابوغوش)

مؤيد أبو صبيح

عمان– تعتزم أمانة عمان الكبرى البحث عن مقبرة إسلامية جديدة، لتكون مخصصة لدفن موتى العاصمة عمان، والمناطق المحيطة، وذلك مع قرب "امتلاء" مقبرة سحاب الاسلامية، وعدم قدرتها على استيعاب المزيد من الموتى.
وقال أمين عمان عقل بلتاجي، خلال جلسة مجلس الأمانة الأخيرة، التي عقدت الأربعاء الماضي، إن هناك جهودا تبذل، من قبل المختصين في الأمانة، للبحث عن قطعة أرض، تكون كبيرة وواسعة، لتصبح مقبرة جديدة لدفن الموتى، بعد أن قاربت مقبرة سحاب على "الامتلاء" بالقبور.
ومن المناطق المرشحة لاحتضان "المقبرة الجديدة"، اراضي امتياز الفوسفات، التي تقع في المنطقة المحاذية لحدود أمانة عمان، مع بلدية الرصيفة، وهي أراض تتبع لخزينة الدولة، وبمساحة تقدر بنحو 5000 دونم، عدا عن إنشاء مقبرة أخرى، في منطقة شفا بدران، ستكون بمكرمة ملكية.
وتشير الدراسات، التي نفذتها أمانة عمان على مقبرة سحاب، الى أنه بحلول العام 2017 لن يكون بمقدور مواطني عمان دفن موتاهم في  المقبرة الإسلامية، الوحيدة التي تتبع للأمانة في العاصمة.
وكانت مدير دائرة الرقابة الصحية والمهنية في الأمانة الدكتورة ميرفت مهيرات اكدت سابقا أن المعدل اليومي لعدد الجنازات التي تستقبلها مقبرة سحاب، يصل الى نحو 18 جنازة، وبمعدل أكثر من ستة آلاف جنازة سنويا.

moayed.abusubieh@alghad.jo

moayed1977@

التعليق