المومني: زيارة هاربر تشكل فرصة مهمة لتعزيز علاقات التعاون الثنائي

تم نشره في الجمعة 24 كانون الثاني / يناير 2014. 03:00 صباحاً

عمان - رحب وزير الدولة لشؤون الإعلام وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالوكالة محمد المومني بزيارة رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر إلى المملكة، التي بدأت أمس وتستمر عدة أيام.
وقال في تصريح صحفي أمس إن الأردن ينظر بكل اهتمام إلى هذه الزيارة التي سيتم فيها البحث في عدة قضايا تهم مسيرة التعاون بين البلدين الصديقين.
وأضاف المومني ان زيارة هاربر تشكل فرصة مهمة لتعزيز علاقات التعاون الثنائي، خصوصا في مجال التبادل التجاري، وتنشيط حركة الاستثمار والسياحة، إضافة إلى بحث تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وجهود تحقيق السلام ومستجدات الأزمة السورية. وأشار إلى أن الجانبين سيبحثان الاستفادة من الخبرات الكنديّة في مجال استخدام الطاقة النوويّة للأغراض السلميّة استناداً إلى اتفاقية التعاون النووي الموقّعة بين البلدين في هذا المجال.
وأشاد المومني بتطور العلاقات بين البلدين وفي مقدمتها العلاقات الاقتصادية خاصة بعد دخول اتفاقية التجارة الحرة بين الأردن وكندا حيز النفاذ نهاية العام 2012، وهي أول اتفاقية تجارة حرة توقع بين كندا ودولة عربية ما يعكس تطور التبادل التجاري بين البلدين.
وأوضح أن وكالة التنمية الكندية تعتبر من أهم الداعمين الدوليين للأردن خاصة في مجال تطوير قطاع التعليم ومهارات العمل وتمكين المرأة ضمن مشروع الشراكة بين البلدين لتمكين الشباب وخلق فرص العمل.-(بترا)

التعليق