"الوطنية للتشغيل" تستقبل باحثين عن عمل الأسبوع المقبل

تم نشره في الخميس 23 كانون الثاني / يناير 2014. 03:00 صباحاً

عمان -الغد - يواصل المقر الدائم للأيام الوطنية للتشغيل في مديرية تشغيل استقبال الشباب الباحثين عن العمل، حيث وضعت الوزارة لهذه الغاية برنامجا اسبوعيا لنشاطات المعرض بالتنسيق مع القطاع الخاص والمؤسسات الرديفة.
وكان وزير العمل ووزير السياحة والآثار نضال القطامين قرر قبل أسابيع اقامة مقر دائم للأيام الوطنية للتشغيل على مدار العام نظرا لتوافد اعداد كبيرة من الباحثين عن عمل على فعاليات الأيام الوطنية للتشغيل.
ويشتمل البرنامج على مقابلات لتعيين من يقع عليهم الاختيار، وحسب التخصصات ومجالات العمل التي يختارها الباحثون.
وسيبدأ البرنامج الأسبوعي الأحد المقبل من التاسعة صباحاً وحتى الثالثة عصراً، وسيعرض فيه 140 فرصة عمل لدى شركات الجنوب (الطفيلة والكرك).
اما الاثنين، فسيشتمل على (179) فرصة في شركات الشمال (اربد والمفرق ) وشركات عمان في بعض المهن، من بينها محاسبون، مندوبو مبيعات، عمال إنتاج، أمين مستودع..).
ويوم الثلاثاء، فسيتضمن مشاركة جهات اقراضية لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة لغايات التعريف بآليات الحصول على تمويل بهدف التشغيل الذاتي للباحثين عن العمل.
اما الأربعاء فسيشتمل على (388) فرصة في شركات عمان (المولات، المخابز، الخدمات المساندة) في مهن من بينها معلم (حلويات غربي، جرسون، مساعد كنفنجي ...).
ويوم الخميس يشتمل المعرض على (276) فرصة في قطاع (الانشاءات والجامعات وتشغيل النساء من خلال المنزل في مهن (موظفي عمولة، موظفي مبيعات، مشرف مختبر ..).
وسيوفر الأسبوع المقبل على مدى أيامه (4000) فرصة بقطاع الانشاءات في مهن (نجار طوبار، مساعد نجار، حداد طوبار، مساعد حداد، بناء طوب، بناء حجر، قصير، وبليط).

التعليق