لجنة لدراسة واقع الفقر والبطالة شرق عمان

تم نشره في الأربعاء 22 كانون الثاني / يناير 2014. 03:00 صباحاً

عمان- أعلنت وزير التنمية الاجتماعية ريم ابوحسان أمس، عن تشكيل لجنة لدراسة واقع الفقر والبطالة في ألوية الموقر وأبو علندا والجيزة شرقي العاصمة عمان.
تصريحات أبوحسان جاءت أثناء زيارة إلى مديرية تنمية البادية الوسطى والموقر وجمعيات خيرية في ألوية الموقر وأبوعلندا والجيزة.
ورافقها في الزيارة النواب هند الفايز وسليمان ابو حويلة وثامر الفايز وحديثة الخريشة وخيرالله أبوصعليك.
وأوضحت أن "الحكومة وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني معنية بالوصول الى المواطنين في مناطق سكناهم وتفقد أوضاعهم المعيشية". وأشارت الى ان "الوزارة ستعمل على تسليم 20 مسكنا من سكن عيش كريم لعيش كريم الى أسر فقيرة بعد ان وافق مجلس الوزراء على هذا التخصيص". وقالت النائب هند الفايز ان "لواء الموقر والبادية الوسطى من اكثر المناطق تضررا وفقرا على مستوى المملكة، ما يتطلب المزيد من دعم الحكومة لهذه المناطق وتنفيذ المشاريع التنموية الهادفة، لتعود بالنفع على الأهالي جميعا".
ودعا النائب سليمان أبو حويلة الحكومة ووزارة التنمية الاجتماعية الى "بناء مساكن في لواء الموقر للأسر الفقيرة".
ودعا النائب ثامر الفايز الوزارة الى "اعادة النظر بالأسس التي تمنح المعونة الوطنية في تلك المناطق ووقف التشدد بها".
من جهته، قال مدير تنمية الموقر معاذ العمريين ان "عدد الأسر المستفيدة من اللواء من خدمات صندوق المعونة الوطنية بلغ 393 حالة بواقع 29 ألف دينار، فيما تبلغ الحالات في مكتب رجم الشامي 220 حالة معونة بمبالغ مالية تصل الى 18 الف دينار"، مشيرا الى ان "عدد سكان اللواء يبلغ 35 الف نسمة موزعين على 123 تجمعا سكانيا".
وتبلغ عدد الجمعيات الخيرية في لواء الموقر 33 جمعية خيرية بينها واحدة لذوي الاحتياجات الخاصة.-(بترا)

التعليق