طلبة من "الزرقاء الخاصة"يعتصمون احتجاجا على فصل زملاء لهم

تم نشره في الأربعاء 22 كانون الثاني / يناير 2014. 03:00 صباحاً

عمان - الغد - نظم طلبة من جامعة الزرقاء الخاصة أمس، اعتصاما امام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، احتجاجاً على فصل أربعة من زملائهم، وتوجيه إنذارات لثلاثة آخرين، وذلك على خلفية احتفالهم بالإفراج عن زميلهم همام قفيشة من محكمة أمن الدولة مؤخرا.
ورفع الطلبة لافتات كتب عليها شعارات "تدين إدارة الجامعة بقرار الفصل"، ومنها "جايين ندرس مش ننفصل"، و"لا لقرار الفصل التعسفي".
وطالب المعتصمون الوزارة بـ"إلغاء قرار الفصل والإنذار بحقهم، إضافة للتدخل السريع بقضيتهم التي تدخل بها وسطاء من مدينة الزرقاء، لكن من دون فائدة".
أحد المفصولين الطالب محمود الشرعان قال إننا "نقف أمام وزارة التعليم العالي، للمطالبة بإلغاء القرار نهائيا، ونحن مجرد طلاب علم وليس لدينا أي أجندة سياسية في الجامعة أو حتى في خارجها".
وأشار الشرعان إلى أن "الجامعة تتخبط في قراراتها، وأنها لا تطبق القانون على الجميع"، مطالبا بإلغاء جميع قراراتها بحقهم وإعادة النظر بـ"القرار"، معتبرا أن المشاركة بـ"(زفة الاحتفال) ليس إلا فرحا بخروج زميلنا همام من السجن".
وقال والد أحد المفصولين "فصلت الجامعة ولدي عبدالرحمن، لكنها لم تسلمنا بلاغا بقرار الفصل"، مبينا انه "على الرغم من جميع الواسطات مع الجامعة، إلا ان القرار بقي على ما هو عليه"، مؤكدا أنه "في حالة لم تستجب الوزارة، سنلجأ إلى المحاكم لإنصافنا بالقانون".
وأنهى الطلبة اعتصامهم بعد تدخل رئيس مجلس الأمناء في الجامعة الدكتور راتب السعود، اذ "وعد الطلبة بلقائهم الخميس المقبل، للوقوف على أسباب الاعتصام ومعرفة ما حصل لهم".

التعليق