"أمن الدولة" تواصل النظر بمشاجرة كلية المجتمع العربي

تم نشره في الأربعاء 22 كانون الثاني / يناير 2014. 02:00 صباحاً

عمان - استمعت محكمة أمن الدولة في جلسة عقدتها بهيئتها المدنية برئاسة القاضي سالم القلاب، وعضوية القاضيين خالد الكواليت وبلال البخيت، الى شهادات أربعة من شهود النيابة العامة قضية في مشاجرة كلية المجتمع العربي، التي جرت في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.
وأدلى الشاهد الأول بشهادته، وهو من مرتبات الامن العام، قائلا إنه "عندما كان رئيسا لمركز أمن تلاع العلي، تبلغ من إدارة الكلية؛ بوجود مشاجرة، حيث تحرك على الفور وبرفقته القوة الأمنية للمكان، ولدى وصوله شاهد مجموعتين تتبادلان الرشق بالحجارة".
وبين أن "المجموعة الاولى تتكون من حوالي مئة شخص، وتقف خارج أسوار الكلية من الجهة الشمالية، والثانية تتكون من خمسين شخصا، وتقف أمام الكلية من الجهة الشرقية، وسيطرنا على المشاجرة وألقينا القبض على 18 شخصا مشاركا بها، وضبطنا بحوزة أحدهم أداة حادة تشبه الحربة".
وأفاد الشاهد الثاني أنه "أثناء وجودي على رأس عملي عميدا للكلية، تفاجأت بوجود مجموعة ترشق الحجارة باتجاه الكلية، فأبلغت رجال الأمن".
واستدرك "تم تصوير هؤلاء الاشخاص بواسطة كاميرات موجودة في الكلية، وكاميرات هواتف محمولة لدى بعض الطلاب، وجمعت تلك الصور على سي دي، وزود الادعاء العام للمحكمة بنسخة منها، فتبين الاشخاص المتسببون بالمشاجرة".
وبين ان سبب التجمهر، ورشق الكلية بالحجارة، كان جراء فصل طالب من الكلية سابقا، فجمع اشخاصا لرشق الكلية بالحجارة.
وأفاد الشاهدان الثالث والرابع، وهما من مرتبات الامن العام، بأنهما كتبا تقرير الكشف على الاضرار المادية التي لحقت بالكلية ومرافقها، وضبط أداة حادة بحوزة شخص مشارك بالمشاجرة.
وقررت المحكمة رفع الجلسة الى بداية الشهر المقبل، لمواصلة النظر في القضية. -(بترا)

التعليق