شركة ميناء حاويات العقبة تعلن إنجازاتها للعام الماضي

تم نشره في الأربعاء 22 كانون الثاني / يناير 2014. 03:00 صباحاً

العقبة- اختتمت شركة ميناء حاويات العقبة، بوابة العالم إلى الأردن وما حوله، عامها الماضي 2013، بإضافة المزيد من الإنجازات البارزة لسجلها الحافل، محققةً مجموعة من النتائج الإيجابية من حيث القدرة التشغيلية، وتطوير الأعمال وتنميتها واستدامتها، بالإضافة لتطوير العمليات الداخلية وخدمة المجتمع المحلي على نحو أفضل وأشمل.
وأعلنت شركة ميناء حاويات العقبة عن تحقيق نمو كبير في أدائها التشغيلي للعام الماضي، متمكنةً من بلوغ ما نسبته 7 % كارتفاع عن العام الماضي 2012 في إجمالي الإنتاجية.
وكانت الشركة قد استكملت بنجاح كبير خلال العام الماضي 2013 وعلى ثلاث مراحل مشروع توسعة رصيف ميناء حاويات العقبة الذي كان قد انطلق في العام 2010، مضاعفةً طول الرصيف بعد إنهائها الأعمال التطويرية كافة بزيادة بلغ قدرها 460 متراً. وفي ضوء هذا الإنجاز، فقد تشرفت الشركة خلال شهر تشرين الأول (أكتوبر) 2013 بتفضل جلالة الملك عبدالله الثاني بتدشين مشروع التوسعة كاملاً. ويعد مشروع التوسعة ترجمةً حقيقيةً للرؤية الملكية الرامية لفتح المزيد من الآفاق أمام مدينة العقبة وتعزيز مكانتها كبوابة للخدمات اللوجستية في المملكة والمنطقة.
وحول مشروع التوسعة، فقد استطاعت الشركة تسليم الرصيف بعد مضاعفته إلى 1000 متر بدون التأثير على مساحة وسعة تخزين البضائع. هذا وكانت الشركة قد حرصت على الانتهاء من جميع مشاريعها التطويرية وتسليمها في الوقت المحدد لكل منها، متضمنةً مشروع توسعة الرصيف، وعمليات الصيانة، بالإضافة إلى تحديث مرسى السفن.وفي تعليق له على هذه التطورات، قال ييبي ينسين، الرئيس التنفيذي لشركة ميناء حاويات العقبة: “نحن فخورون بما استطعنا تحقيقه خلال العام 2013 من إنجازات أثْرَت سجلنا الحافل، وعكست مدى المرونة والكفاءة التي نتمتع بها كشركة وكموظفين. ”.

التعليق