بورصة نجوم الكرة

مانشستر يونايتد يطلب ضم ماتا ويوفنتوس وإنتر ميلان يتبادلان غوارين وفوسينيتش

تم نشره في الأربعاء 22 كانون الثاني / يناير 2014. 02:00 صباحاً

مدن - كشفت تقارير إخبارية بريطانية أول من أمس الثلاثاء أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي قد يتقدم بعرض تصل قيمته إلى 37 مليون جنيه إسترليني (45 مليون يورو) للتعاقد مع الإسباني خوان ماتا لاعب وسط تشلسي.
وأشارت التقارير إلى أن مانشستر يونايتد قد يحصل على خدمات ماتا الذي يجلس على مقاعد بدلاء تشلسي الذي يدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، ولم يلعب معه سوى 11 مباراة من إجمالي 22 خاضها الـ"بلوز" في البريمير ليغ منذ بداية الموسم الحالي.
ومن جانبها كشفت "غارديان" أن عدم مشاركة ماتا كأساسي مع تشلسي قد يساهم في تراجع فرص اللاعب في المشاركة مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، لذا ربما يفكر في الرحيل عن فريقه الحالي.
وقالت الصحيفة إن مانشستر يونايتد نفى الليلة قبل الماضية تقدمه بعرض لضم ماتا، ولكنها أشارت في الوقت نفسه إلى احتمالية أن يقوم بتجهيز عرض ضخم لشرائه.
ورغم تأكيد تشلسي مرارا على أن ماتا ليس للبيع وتصريحات مورينيو عن عدم وجود عروض لضمه، تؤكد وسائل إعلام بريطانية أن اللاعب الإسباني قد ينضم إلى مانشستر يونايتد بمقابل مادي كبير.
ومن المعروف أن أكبر مقابل مادي دفعه "الشياطين الحمر" كان العام 2008 وبلغت قيمته 30.7 مليون إسترليني (حوالي 37 مليون يورو) لضم المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف.
وكان تشلسي قد دفع 23.5 مليون جنيه استرليني (قرابة 28.4 مليون يورو) لفالنسيا من أجل التعاقد مع ماتا صيف العام 2011.
صفقة تبادلية بين يوفنتوس وإتنر ميلان
أشارت الصحافة الرياضية الإيطالية أول من أمس الاثنين إلى عملية مبادلة بين يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب وانتر ميلان الخامس تشمل مهاجم الأول المونتينيغري ميركو فوسينيتش مقابل لاعب الوسط المهاجم لدى الثاني الكولومبي فريدي غوارين.
ولم يتم الإعلان رسميا عن العملية التي كان يجب ان تتم ظهيرة أول من أمس بعد أن أجرى غوارين الزيارة الطبية الروتينية، وودع فوسينيتش زملاءه في يوفنتوس.
وتمنى مدافع وقائد يوفنتوس ليوناردو بونوتشي على حسابه في موقع "تويتر" لفوسينيتش "التوفيق في مغامرتك الجديدة".
وقد يكون بيان أصدره عشاق انتر ميلان المأزوم (7 نقاط في آخر 8 مباريات) تحت عنوان "النقطة التي طفح منها الكيل"، أدى إلى تأخر المفاوضات.
وأكدت الصحف أن العملية قد تتم خصوصا أن مدرب يوفنتوس انتونيو كونتي قد يكون وجد المهاجم الذي يسعى وراءه في وسط الملعب من خلال مبادلة فوسينيتش (30 عاما) بغوارين (27 عاما).
من جانبه، يجد مدرب انتر ميلان والتر ماتزاري ضالته في فوسينيتش كمهاجم صريح لاشراكه إلى جانب الأرجنتيني رودريغو بالاسيو.
باستوس إلى روما
سيلعب البرازيلي ميشال باستوس مجددا تحت إشراف المدرب الفرنسي رودي غارسيا بعد انتقاله من العين الإماراتي إلى روما ثاني الدوري الايطالي لكرة القدم على سبيل الإعارة.
وكلف لاعب الوسط باستوس (30 عاما) الذي خاض مباريات البرازيل الخمس في مونديال 2010، الفريق الايطالي 5ر1 مليون دولار اميركي مع حق شراء بطاقته مقابل 5ر3 ملايين يورو في نهاية الموسم.
ولعب باستوس تحت اشراف غارسيا مع ليل الفرنسي بين 2007 و2009، قبل انتقاله إلى ليون.
وباستوس، الذي لعب معارا مع شالكه الالماني الموسم الماضي، هو ثاني لاعب يتعاقد معه روما في محاولة للحاق بيوفنتوس بصدارة الدوري، بعد البلجيكي راديا ناينغولان من كالياري الايطالي، علما بانه تخلى عن لاعب وسطه الاميركي مايكل برادلي إلى تورونتو الكندي مقابل 10 ملايين دولار. -(وكالات)

التعليق