روسيل يدافع عن صفقة نيمار ويؤكد احتفاظ برشلونة بملعب "كامب نو"

تم نشره في الأربعاء 22 كانون الثاني / يناير 2014. 02:00 صباحاً
  • رئيس نادي برشلونة ساندرو روسيل يستمع لأسئلة الصحفيين أول من أمس -(رويترز)

مدن - أقر رئيس نادي برشلونة متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم وحامل اللقب ساندرو روسيل أول من أمس الاثنين ان صفقة انتقال المهاجم البرازيلي نيمار كلفت 57 مليون يورو.

وقال روسيل في مؤتمر صحافي ردا على شكوى ضده بالكسب غير المشروع في هذه الصفقة "أؤكد انه كلفنا 57 مليون يورو وأطلب من القاضي قبول دراسة الشكوى حتى نستطيع البرهان على ذلك. كل شيء مشروع".
واعتبرت النيابة العامة حسب الوثائق التي قدمها النادي الكاتالوني نهاية كانون الأول (ديسمبر)، ان هناك ضرورة للتحقيق في ظروف ضم نيمار (21 عاما) من سانتوس البرازيلي.
وكان برشلونة أكد رسميا انه دفع مبلغ 5ر17 مليون يورو إلى نادي سانتوس و40 مليون إلى شركة من أجل الحصول على خدمات نيمار، لكنه تلطى وراء "السرية" لعدم كشف تفاصيل الصفقة.
وأشارت صحيفة "ال موندو" الصادرة أمس إلى أن برشلونة دفع مبلغ 95 مليون يورو للحصول على نيمار، واستندت إلى "عقود موقعة بين النادي واللاعب" استطاعت الاطلاع عليها.
وكان نيمار الذي سيغيب عن ناديه من 3 إلى 4 اسابيع بسبب التواء في الكاحل، اكد الاسبوع الماضي انه "لا يوجد اي شيء غير مشروع" في عملية الانتقال.
من جهته، أعلن نادي سانتوس البرازيلي أول من أمس أنه يدرس إمكانية مطالبة برشلونة بقيمة أكبر من قيمة صفقة نيمار.
وأوضح رئيس النادي البرازيلي أوديليو رودريغيز أنه إذا كانت الأموال المزعوم دفعها لعائلة نيمار تمثل جزء من صفقة بيعه سيطالب سانتوس بحقه في العمولة.
وأوضح روريغيز قائلا "إذا تأكد سانتوس من أن المبلغ الذي تم دفعه للاعب، يمثل جزء من الصفقة، سيكون للنادي نسبة 55% من تلك القيمة".
وظهرت تلك الأزمة في الآونة الأخيرة، بعدما أرسل عضو النادي يوردي كاساس إلى أحد قضاة البلاد طعنا في الوثائق التي قدمها النادي لدحض البلاغ المقدم منه ضد رئيس النادي ساندرو روسيل، يتهمه فيه باختلاس 40 مليون يورو من صفقة نيمار.
وأوضح كاساس أن وثائق برشلونة كشفت أن قيمة صفقة نيمار بلغت 57.1 مليون يورو، بينها 17.1 مليون يورو لسانتوس وتم توزيع باقي القيمة على مالكين لحقوق اللاعب، بجانب نيمار وعائلته، حيث تشير التقارير إلى أنه هناك ثلاثة عمولات لعائلة نيمار لم يتم الكشف عنها.
وشملت صفقة ضم نيمار اتفاقيات أخرى أبرمها برشلونة مع سانتوس منها 7.9 ملايين يورو لسانتوس من أجل حصول برشلونة على حقوق تفضيلية لشراء ثلاثة لاعبين شباب من النادي البرازيلي، بجانب ثمانية ملايين يورو إذا ألغى النادي الكاتالوني مباراتين وديتين معه.
استبعاد استبدال "كامب نو"
إلى ذلك، رفض برشلونة خيار بناء ستاد جديد وسيعمل على تجديد ملعبه الحالي في نوكامب.
وقال روسيل أن أعضاء النادي الذين يملكونه بشكل جماعي على فرصة في بداية نيسان (ابريل) المقبل للتصويت على مقترح سيزيد من سعة أكبر ستاد في اوروبا إلى 105 آلاف متفرج بدلا من 98 ألف متفرج.
ويتضمن المشروع أيضا بناء ملعب خارجي جديد لكرة السلة ومن المتوقع أن يتكلف نحو 600 مليون يورو (814 مليون دولار) وسيبدأ العمل فيه العام 2017 وينتهي في اوائل 2021.
وينوي برشلونة الحصول على قروض من بنوك قيمتها 200 مليون يورو كما يتوقع الحصول على 150 مليون يورو من بيع الحقوق الاسمية للنادي، وستتكفل الموارد الحالية في النادي بتغطية باقي قيمة التكلفة.
وسيستمر الستاد في استضافة المباريات أثناء التجديدات والتي ستشهد اضافة سقف جديد للمدرجات، وقال روسيل وهو يشير للستاد الذي افتتحه النادي في 1957: "هذا قرار صعب. كامب نو جزء من ذكرياتنا جميعا وهو أكبر ستاد في اوروبا وأيقونة مدينة برشلونة".
واضاف "رفضنا خيار بناء استاد جديد في مكان جديد لان التكلفة النهائية قد ترهق برشلونة واعضاء النادي بالديون".
فاوس يتراجع عن تصريحاته
على صعيد متصل، عدل نائب رئيس النادي الكاتالوني للشؤون الاقتصادية خافيير فاوس، عن تصريحاته السابقة حول المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي حيث أكد أنه يستحق الحصول على أعلى راتب في العالم نظرا لكونه اللاعب الأفضل.
وفي تصريحات أدلى بها الليلة قبل الماضية، قال فاوس إنه لم يتعمد الإساءة عندما صرح في السابق بعدم وجود ضرورة لتحسين عقد ميسي بعد أن تم تحسينه وزيادة مدته العام الماضي.
وأكد فاوس أن ميسي هو أفضل لاعب في العالم "بغض النظر عما تقوله الجوائز" في إشارة إلى فوز البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد مؤخرا بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب للعام 2013. وأضاف فاوس أن ميسي سيظل أفضل لاعب في العالم "وسيظل يرتدي قميص البرسا خلال الأعوام الخمسة المقبلة"، مبينا أن "الإنجازات التي عشناها لم تكن لتتحقق بدون ليو".
وكان فاوس قد أثار الجدل أواخر كانون الأول (ديسمبر) الماضي بعد أن قال إنه لا يوجد داع لتحسين عقد ميسي حيث أشار: "لا أعرف لم سيكون علينا القيام بذلك مرة أخرى، لا أرى سببا يدفعنا إلى تحسين العقود كل ستة أشهر".
وردا على هذه التصريحات أكد ميسي أن فاوس "لا يفهم شيئا في كرة القدم ويريد إدارة النادي وكأنه شركة إلا أنه ليس كذلك"، مؤكدا أن لم يطلب هو أو المحيطين به تجديد تعاقده مع النادي الكاتالوني. -(وكالات)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »مجهول (إدريس همد سعداي)

    الخميس 23 كانون الثاني / يناير 2014.
    نيمار اغلي لاعب في العالم