"المعلمين" تحدد 25 آذار موعدا للانتخابات

تم نشره في الثلاثاء 21 كانون الثاني / يناير 2014. 03:00 صباحاً - آخر تعديل في الثلاثاء 21 كانون الثاني / يناير 2014. 11:15 صباحاً
  • مبنى نقابة المعلمين الاردنيين على طريق المطار الدولي في عمان -( تصوير: ساهر قداره)

عمان- الغد- حددت نقابة المعلمين الأردنيين الخامس والعشرين من شهر آذار (مارس) المقبل موعدا لانتخاباتها، حيث سيتم انتخاب أعضاء الهيئة المركزية والمجلس بعد ذلك بأسبوعين.

ووفق بيان للنقابة تلقت "الغد" نسخة منه اليوم الثلاثاء، سيكون الترشح قبل أسبوعين من موعد الاقتراع، وسيتم الانتهاء من ترتيب أسماء أعضاء الهيئة العامة بتاريخ 25 شباط (فبراير) كحد أقصى ليتم عرضها أمام المديريات لاستقبال الاعتراضات. 

يشار إلى أنه يشترط في الترشح لموقع نقيب المعلمين ونائب النقيب أن يكون المرشح أمضى 15 عاما في الخدمة كحد أدنى ولعضوية المجلس 10 أعوام كحد أدنى وللهيئة المركزية 5 سنوات كحد أدنى.
ويجرى انتخاب النقيب ونائبه وأعضاء المجلس من خلال اقتراع أعضاء الهيئة المركزية بثلاث ورقات منفصلة واحدة للنقيب وأخرى للنائب وورقة تتضمن أعضاء المجلس.

من جهة أخرى، أهابت نقابة المعلمين بمنتسبيها من معلمي القطاع الخاص إلى تسديد اشتراكاتهم حتى نهاية شهر آذار (مارس) المقبل في موعد أقصاه 5-2- 2014 كحد أقصى وذلك لغايات الترشح والانتخاب.

ويمكن للمعلمين بحسب النقابة تسديد الاشتراكات بصورة جماعية من خلال المدارس الخاصة أو من خلال التسديد الفردي المباشر لفروع النقابة في كافة المحافظات.

التعليق