حرمان 23 طالبا من "التوجيهي" في الطفيلة والعقبة والبادية الشمالية

تم نشره في الثلاثاء 21 كانون الثاني / يناير 2014. 03:00 صباحاً

 فيصل القطامين وحسين الزيود وأحمد الرواشدة

محافظات – حرمت مديريات التربية والتعليم في الطفيلة والعقبة والبادية الشمالية الغربية 23 طالبا امس من الثانوية العامة بسبب ارتكابهم مخالفات لتعليمات الامتحان.

فقد حرمت مديرية التربية والتعليم في الطفيلة 18 طالبا وطالبة من امتحانات الثانوية العامة للدورة الشتوية الحالية، لمخالفتهم تعليمات الامتحانات، وفق مدير التربية والتعليم صالح الحجاج.
وبين الحجاج أن 16 طالبا حرموا من دورة امتحان واحدة ، وطالبا واحدا من دورتين، وآخر من مبحث واحد خلال امتحانات يوم أمس، مؤكدا أن العقوبات التي وجهت للطلبة كانت بسبب حيازتهم لهواتف خلوية وقصاصات “غش”.
ولفت إلى أنه يجري تطبيق العقوبات بحق المخالفين بكل دقة وشفافية، ووفق التعليمات لتحقيق الإجراءات التي تتخذها الوزارة حيال المخالفين للتعليمات لتسيير عملية الامتحان وفق أفضل المعايير من الدقة والنزاهة والعدالة.
وأكد مدير مديرية التربية والتعليم للواء البادية الشمالية الغربية المهندس بدر العجلوني، أن مخالفات امتحان التوجيهي بلغت 153 مخالفة حتى الآن ضمن مناطق المديرية، مبديا أسفه لهذه المخالفات التي وصفها “بالمتكاثرة” .
وبين العجلوني أن أحد المراقبين تعرض للضرب في مدرسة من قبل طلبة، لافتا إلى أنه تقدم بشكوى رسمية ضد المعتدين ، فيما بات الطلبة المعتدين مهددين بالحرمان.
وقال إن مخالفات أمس بلغت 4 مخالفات في امتحان التوجيهي، مشيرا إلى أنه نجم عنها حرمان الطلبة الذين ضبطوا متلبسين بالغش عن طريق أجهزة الهاتف النقال من التقدم للدورة الشتوية كاملة. 
وسجلت مديرية التربية والتعليم في محافظة العقبة حالة غش واحدة في امتحان الثانوية العامة أمس تم حرمان مرتكبها من الامتحان، بحسب مدير تربية وتعليم العقبة الدكتور جميل الشقيرات.
وبين الشقيرات أن امتحان الدراسة الثانوية العامة يسير بشكل جيد، والأجواء في قاعات الامتحان مناسبة، ومريحة ولم يسجل ما يعكر صفوها.
وأشار الشقيرات أنه منذ بداية امتحان الثانوية العامة في العقبة تم ضبط 170 طالبا وطالبة في حالات متنوعة من الغش أبرزها وجود قصاصات ورق بحوزتهم إلى جانب ضبطهم وبحوزتهم أجهزة خلوية وأخرى سماعات لاقطة، منوهاً أن الطلبة الذين يضبطون وبحوزتهم قصاصات ورق يتم حرمانهم من التقدم للمبحث والطلبة الذين يتم ضبطهم وبحوزتهم أجهزة خلوية نقالة يتم حرمانهم من دورة كاملة، والطلبة الذين بحوزتهم سماعات لاقطة مخفية يتم حرمانهم دورتين متتاليتين.

local@alghad.jo

 alghadnews@

التعليق