إجراء اختبارات بدنية لحكام دوري المناصير وكأس الأردن

تم نشره في الاثنين 20 كانون الثاني / يناير 2014. 03:00 صباحاً
  • صورة تذكارية للحكام المشاركين في المعسكر التدريبي في العقبة - (من المصدر)

عمان -الغد - قررت دائرة الحكام في اتحاد الكرة اجراء اختبارات لياقة بدنية لحكام دوري المحترفين يوم السبت 25 كانون الثاني (يناير) الحالي على مضمار ستاد عمان الدولي، وكذلك اجراء اختبار لياقة لباقي الحكام يومي الأربعاء والخميس 29 و30 منه.

انتهاء معسكر العقبة
وكانت دائرة الحكام أنهت معسكرها التدريبي في مدينة العقبة والذي استمر لمدة أسبوع، ويأتي ضمن خطة دائرة الحكام للاطمئنان على جاهزية الحكام وتطوير قدراتهم، قبل استئناف مباريات دوري المناصير للمحترفين وكأس الأردن.
وحسب مدير الدائرة سالم محمود، فان المعسكر ايجابيا من جميع النواحي، حيث خضع الحكام لمحاضرات نظرية تخص كل ما هو جديد في قانون كرة القدم، كما تم استعراض بعض الملاحظات التي حصلت في مباريات الدوري والكأس، والوقوف على هذه الملاحظات ومناقشتها مع حكام دوري المحترفين وحكام المستوى الثاني وعددهم 40 حكما بينهم أربع حكمات.
وخضع الحكام خلال المعسكر لتدريبات صباحية ومسائية كانت تقام تحت اشراف الخبير الدولي الفرنسي ميشيل فوترو، لرفع جاهزية الحكام بدنيا وفنيا قبل استئناف مباريات الدوري والكأس".
وشكر سالم اتحاد كرة القدم لحرصه على توفير هذه المعسكرات التي تعود بالفائدة على الحكام، من خلال التدريب الجماعي وتصحيح بعض الأخطاء، من خلال التدريب المعد مسبقا من الدائرة، والذي يركز على "موقف الحكم، التسلل، ركلات الجزاء والانذارات".
وتم عرض "فيديو" لابرز المباريات المحلية والعالمية، للاطلاع على قرارات الحكام فيها والوقوف على اهم الملاحظات، وطريقة تطبيق القانون خلال المباريات والقراءة السريعة للأحداث، ومتى تستعمل البطاقات وللاستفادة من خبراتهم، لينعكس ذلك على اداء الحكام خلال ما تبقى من مباريات الموسم".
تسليم الشارات الدولية
وتم خلال المعسكر تسليم الشارات الدولية لحكام العام 2014 وهم: محمد أبو لوم، عبدالرزاق اللوزي، مراد زواهرة، محمد عرفة، ادهم مخادمة، احمد يعقوب، عيسى عماوي، احمد مؤنس، فيصل شويعر، يوسف ادريس، وليد أبو حشيش، عبدالرحمن عقل، محمود ظاهر، محمد البكار، حسين خلايلة، هبة عابد، فريدة القبطي.
وتم تكريم الخبير فوترو والمراقبين الدكتور محمد السكران نائب رئيس لجنة الحكام، والمسؤول المالي والإداري في دائرة الحكام عبداللطيف عبدالمجيد.
واشرف على اعطاء المحاضرات البدنية والفنية خلال المعسكر: سالم محمود، عوني حسونة، د.محمد السكران، فهد هاشم، مأمون علاونة، عبدالكريم عيادات، صبحي طاهر، د.حسن الخالدي.

التعليق