"البواب" يعزز صفوف "النشامى" ومواجهة ودية مع البحرين

تم نشره في الاثنين 20 كانون الثاني / يناير 2014. 03:00 صباحاً
  • لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم خلال مشاركتهم في التدريب أمس - (تصوير: جهاد النجار)

عمان- الغد- ينتظر أن يلتحق اللاعب ثائر البواب مهاجم فريق غاز ميتان الروماني غدا الثلاثاء بالمنتخب الوطني لكرة القدم، الذي يجري حاليا معسكرا تدريبيا في دبي، تحضيرا لمباراتيه مع عُمان وسنغافورة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015.

ويبدأ البواب اعتبارا من اليوم رحلته الطويلة قادما من رومانيا، للانخراط في تدريبات المعسكر الذي يمتد إلى 28 كانون الثاني (يناير) الحالي، ويسبق مواجهة عُمان في مسقط يوم 31 منه، ومن ثم سنغافورة على أرضها في الرابع من شباط (فبراير) المقبل.
وبوصول البواب سيكون أول المحترفين الذين نجحت المساعي والاتصالات بتأمين حضوره، ضمن القائمة التي اختارها المدير الفني حسام حسن لخوض المباراتين اللتين تقامان لحساب الجولتين الرابعة والخامسة من تصفيات المجموعة الأولى، التي يحتل فيها النشامى حتى الآن مركز الوصافة برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات خلف المنتخب العُماني المتصدر والمتأهل أصلا برصيد 10 نقاط من أربع مباريات ومتقدما في الوقت ذاته على المنتخبين السوري "4 نقاط من 8 مباريات" والسنغافوري "3 نقاط من 4 مباريات".
ويثمن الاتحاد الأردني وكوادر المنتخب الوطني، التعاون الكبير الذي أبداه النادي الروماني بشأن تسهيل مهمة التحاق البواب.
وفي الوقت الذي يعد فيه حضور البواب إضافة مميزة للمنتخب الوطني، الذي يسعى لحسم الترشح الى النهائيات المقبلة، فإن المحاولات والاتصالات ستتواصل من الجهازين الفني والإداري بالتنسيق مع الاتحاد الأردني لكرة القدم، لتأمين حضور بقية المحترفين الذين شملتهم حسابات الجهاز الفني، ليتسنى للمنتخب خوض مباراة واحدة على الأقل من المباراتين بأفضل تواجد بشري، في إطار الأهداف الرامية للعودة من هذه المحطة الصعبة من التصفيات بنتائج إيجابية.
إلى ذلك، تلقى الاتحاد الأردني ردا إيجابيا رسميا من نادي الشعلة السعودي بخصوص السماح للاعب محمد مصطفى بالالتحاق بالمنتخب الوطني، وبحيث يتضح قريبا موعد وصول اللاعب الى دبي وبعد التنسيق معه وإدارة ناديه التي قدر الجهاز الفني تعاونها كذلك.
المنتخب يتدرب
خاض المنتخب صباح أمس جرعة تدريبية على ملعب الاتحاد الإماراتي لكرة القدم بمشاركة المحترفين كافة، واشتمل التدريب على النواحي البدنية التي يوليها الجهاز الفني أهمية كبيرة على اعتبار ضرورة تنمية هذا الجانب في ظل حجم الاستحقاقين المقبلين.
كما أجرى المنتخب على الملعب جرعة مسائية ممزوجة بين الشقين البدني والفني، ضمن الخطة الموضوعة للوصول بهذين الجانبين إلى أعلى درجات الجاهزية المطلوبة.
وقاد التدريبات المدرب المساعد طارق السعيد، في ظل سفر المدير الفني حسام حسن وشقيقه المساعد إبراهيم حسن إلى مصر، للاطمئنان على صحة والدتهما التي تم نقلها إلى المستشفى نتيجة المرض، ويتوقع أن يعود حسام حسن إلى دبي اليوم لقيادة التدريبات بينما يبقى شقيقه إبراهيم للاطمئنان على صحة الوالدة.
وعبر وفد المنتخب الوطني من أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية واللاعبين، عن أمنياته بالشفاء العاجل لوالدة الشقيقين حسام وإبراهيم حسن.
وتعاني والدة الشقيقين حسام وإبراهيم منذ ثلاثة أيام تقريبا من وعكة صحية حرجة، استدعت إدخالها الى العناية المركزة في أحد المستشفيات في مصر.
لقاء ودي مع البحرين
ينتظر أن يخوض المنتخب الوطني مباراة ودية مع نظيره البحريني في المنامة يوم 27 شباط (فبراير) المقبل؛ حيث يستعد النشامى لخوض المباراة الأخيرة في التصفيات الآسيوية أمام المنتخب السوري في عمّان يوم 6 آذار (مارس) المقبل، بينما سيلتقي المنتخب البحريني مع نظيره القطري يوم 5 منه.
السركال يلتقي صبرة
التقى المهندس صلاح الدين صبرة نائب سمو رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني، برئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم يوسف السركال، على هامش زيارة قام بها أمس إلى مقر الاتحاد الإماراتي.
ونقل صبرة، خلال اللقاء الذي رافقه فيه مدير المنتخب أحمد قطيشات، شكر وتقدير أسرة الاتحاد الأردني إلى شقيقه الإماراتي، على التعاون الموصول بين الطرفين، وعلى حسن استضافة الأشقاء الإماراتيين لوفد المنتخب الوطني الذي يعسكر حاليا في دبي.
وأكد صبرة في حديثه للسركال، أن استضافة النشامى في دبي مجددا، تؤكد عمق العلاقات التي تربط الاتحادين الشقيقين، والتي تأتي امتدادا لمواقف متبادلة وعلى مختلف الصعد، مشيرا إلى أن الاتحادين يركزان على أهمية تعزيز أواصر التعاون وتبادل الخبرات.
ورحب السركال بوفد المنتخب الوطني في الإمارات، وأكد أن اختيار دبي أو أي إمارة أخرى لإقامة معسكرات المنتخب الوطني، يأتي في سياق الروابط الوثيقة التي تجمع الاتحادين بشكل عام.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »المير الفني (يعقوب الصقور \ الاردن)

    الاثنين 20 كانون الثاني / يناير 2014.
    يا اتحاد والله مو زابطه مع المنتخب شهر حسام واخوه بمصر وبعدين الذهاب الى عمان ومشاهدة المنتخب واعتذر وبعدين زياره لمصر يا اتحاد وبعدين ااااااااااااااه بس اااه يابلد