"أمنية" ترشح مطور ألعاب أردنيا للمشاركة في المؤتمر الدولي للهواتف المحمولة 2014 في برشلونة

تم نشره في الأحد 19 كانون الثاني / يناير 2014. 02:00 صباحاً

عمان- أعلنت أمنية عن رعاية فعاليات المسابقة العالمية AppCircus، والتي تهدف إلى دعم وتأهيل الشباب في مجال التطبيقات الرقمية على أجهزة الهواتف وبالتعاون مع مختبر الألعاب الرقمية “Gaming Lab” وشركة ميس الورد الأردنية المتخصصة في المحتوى وصناعة الألعاب.
وفي هذه المسابقة، جرى عرض سبعة تطبيقات أمام لجنة مختصة في مجال التطبيقات والألعاب الرقمية التي تضمنت وجود رئيس قطاع الأعمال لشركة أمنية محمود أبوزناد؛ حيث قاموا باختيار الأفضل منها.
هذا وفاز في المسابقة تطبيق Blindoo الذي يساعد المكفوفين على قراءة الكتب الإنجليزية الذي قام بتطويره الطالبان الأردنيان محمد القرم وعدي نزال من جامعة الأميرة سمية.
وحضر فعاليات المسابقة العالمية التي جرت في عمان يترأسها الرئيس التنفيذي لـAppCircus كارلس فيريرو ومجموعة كبيرة من المتخصصين وقادة الأعمال في قطاع الاتصالات وصناعة المحتوى وتطبيقات الأجهزة الذكية والألعاب الرقمية؛ حيث أكدوا على الفرص الكبيرة التي تنتظر هذه الصناعة في المستقبل عالمياً وإقليمياً ومحلياً، بالإضافة إلى أهمية دعم وتأهيل الشباب في هذا المضمار، ومساعدتهم على تحويل أفكارهم وتطبيقاتهم إلى تطبيقات ومشاريع ناجحة.
تشهد صناعة تطبيقات أجهزة الهواتف الذكية حول العالم نمواً وطلباً كبيرين؛ حيث تظهر دراسة لمؤسسة “غاتنر” العالمية أن صناعة التطبيقات سجلت العام الماضي حوالي 26 مليار دولار، وتظهر دراسة عالمية أخرى أن صناعة الألعاب الرقمية سجلت العام الماضي قرابة 93 مليار دولار منها 13 مليارا لألعاب الموبايل.

التعليق