فرحة أردنية لأداء ونتائج الفريق في نهائيات آسيا لكرة القدم

"منتخب 22" يبدأ التحضير لمواجهة الإمارات الأحد

تم نشره في الجمعة 17 كانون الثاني / يناير 2014. 03:00 صباحاً
  • تشكيلة منتخب تحت 22 سنة التي انتزعت بطاقة التأهل عن جدارة للدور الثاني - (من المصدر)

عاطف عساف

 موفد اتحاد الإعلام الرياضي

مسقط - أنهى المنتخب الوطني لفئة 22 سنة لكرة القدم يوم أول من أمس بنجاح كبير، متطلبات الانتقال للدور ربع النهائي من النهائيات الآسيوية، التي تستضيفها سلطنة عُمان في الفترة من 9-26 كانون الثاني (يناير) الحالي، بمشاركة 16 فريقا.

وتجاوز المنتخب الاختبارات المقررة ضمن منهاج المجموعة الأولى من هذه النهائيات، وبات يتأهب لخوض مواجهة الدور الثاني التي تجمعه مع نظيره الإماراتي، في الساعة السادسة من مساء يوم الاحد المقبل على ستاد السلطان قابوس في مسقط.
ويتطلع المنتخب للانتقال إلى الدور نصف النهائي الذي سيقام في الثالث والعشرين من الشهر الحالي، وفي حال تجاوز الإمارات في الدور الثاني سيقابل احد المنتخبات من المجموعتين الثالثة والرابعة، في ضوء الفرق التي تأهلت يوم أمس في ختام الدور الأول، والتي ستخوض ايضا مباريات ربع النهائي يوم الاثنين المقبل، حيث من المفروض أن يكون قد اكتمل عقد الفرق الثمانية المتأهلة بعد وصول 6 منتخبات هي: الأردن وكوريا الجنوبية عن المجموعة الأولى وسورية مع الإمارات عن الثانية واستراليا عن الثالثة والعراق عن الرابعة.
منتخب 22 الذي جمع 7 نقاط وتصدر فرق المجموعة الاولى بفارق الاهداف عن منتخب كوريا الجنوبية في ضوء التعادل معها 1-1 وفاز على عُمان 1-0 وطرق مرمى ميانمار بنصف دستة من الأهداف مقابل هدف واحد، أصبح طموحه يتجاوز حدود الدور الثاني، في ظل المستوى المتطور الذي يقدمه والذي حظي بإشادة النقاد هنا في السلطنة، واحتل ايضا العناوين الرئيسة في الصحف العُمانية، التي افردت له العديد من الصفحات وبات العديد من اللاعبين تحت مجهر الوكلاء، والتفت حوله جماهير الجالية الأردنية التي زفته عقب الفوز على ميانمار في موكب فرح من ملعب الشرطة وحتى مقر اقامته في فندق "ستي سيزنز"، ونصبت الجماهير حلقات الدبكة داخل باحة الفندق وسط متابعة المنتخبات المقيمة بنفس الفندق وعاش الجميع ليلة فرح أردنية بحضور اركان السفارة.
الكادر التدريبي يؤكد امتداد الطموح
أجمع الكادران التدريبي والاداري على أحقية المنتخب في التأهل للدور الثاني، حيث أكد المدير الفني اسلام ذيابات أن بلوغ الدور الثاني لم يكن مفاجئا بالنسبة له، نظرا للقدرات الكبيرة التي يتمتع بها الفريق، والذي يضم مجموعة من العناصر التي ستشكل قريبا الاعمدة الرئيسة للمنتخب الأول بالرغم من وجود 6 لاعبين حاليا.
واضاف ذيابات لـ "الموفد الإعلامي"، أن الطموح يتعدى الدور نصف النهائي وبلوغ اللقاء النهائي ومن ثم العودة إلى الأردن باللقب، وقال أن المباريات التي تجاوزها الفريق في الدور الأول لا سيما عُمان وكوريا الجنوبية لا تقل في مستواها عن بقية الفرق التي تأهلت، وقدم ذيابات شكره لأسرة الاتحاد برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين والجماهير الأردنية في الداخل والخارج.
بدوره قال المدرب العام ديان صالح: "الهدف الذي كنا نسعى اليه تحقق، ونتطلع لبلوغ مرحلة أخرى، والفريق قادر على تجاوز الصعاب، بعد أن تطور مستواه من مباراة لاخرى، وسنعمل على توظيف قدرات اللاعبين بما يتناغم مع مستوى الفرق التي سنلاقيها سواء في شرق أو غرب آسيا، حيث يمتد الطموح للتواجد في اللقاء النهائي".
وقال مدرب الحراس احمد أبو ناصوح بأنه راض تماما عن اداء الحارس مصطفى أبو مسامح الذي خاض جميع مباريات الدور الاول، وأن كلا الحارسين نور بني عطية واحمد الزغير في جاهزية تامة، وقد ارتأى مشاركة أبو مسامح نظرا لتمتعه بجاهزية اكثر بعد أن خاض مباريات دوري الدرجة الأولى بالكامل مع فريق للجليل.
واكد أبو ناصوح أن الطموح يزداد بالانتقال لمراحل متقدمة، وأن ما تحقق حتى الآن هو نتاج التعب والجهد الذي بذل من الجميع.
وقال المدير الاداري علي شهاب الذي يتابع دقائق الامور، إن اللاعبين والكادر التدريبي كانوا عند حسن ظن الجميع، بالرغم من العقبات الكثيرة التي واجهت الفريق خلال رحلته التدريبية، مشيرا بأنه كان يتوقع الوصول لهذا الدور واكثر من ذلك، وقدم شهاب شكره لأسرة الاتحاد برئاسة سمو الأمير علي على الدعم غير المحدود الذي يلقاه المنتخب.
شذرات من عُمان
- عاود المنتخب تدريباته يوم أمس في حديقة الفندق، واشتملت الجرعة الخفيفة على تدريبات الاسترخاء والمرونة والجاكوزي لازالة التعب جراء كثافة المباريات، على أن يستهل رحلة الاعداد القوية اليوم.
- عقب الفوز على ميانمار والانتقال إلى الدور الثاني، انهالت الاتصالات على البعثة كافة من داخل الأردن وخارجها واشاد الجميع بالأداء الذي قدمه الفريق.
- يبدأ الاتحاد الآسيوي تحضيراته للدور الثاني حيث يعقد الاجتماع الفني للمنتخبات المتأهلة صباح يوم غد ويحضره المدير الاداري علي شهاب، يعقبه المؤتمر الصحفي للمنتخبات المتأهلة ويحضره اسلام ذيابات.
- اللاعبون الستة الذي تم اختيارهم لتشكيلة المنتخب الأول وهم: طارق خطاب وعدي زهران وخلدون الخوالدة وعدي خضر واحسان حداد ومنذر أبو عمارة سيبقون في سلطنة عُمان في حال تأهل منتخب 22 سنة للنصف النهائي، بانتظار حضور (النشامى) لملاقاة المنتخب العُماني في الحادي والثلاثين من الشهر الحالي في التصفيات الآسيوية، وخلاف ذلك سيلتحقون بمعسكر الفريق في دبي.
- لاعبا شباب الأردن عدي زهران وعدي خضر المتواجدان مع المنتخب حاليا، لم تتضح الصورة سواء بالمشاركة مع شباب الأردن في دوري ابطال آسيا او بالبقاء مع منتخب (النشامى).
- من المنتظر أن يصل أمين السر العام في اتحاد الكرة خليل السالم إلى مسقط في الرابع والعشرين من الشهر الحالي، لحضور اجتماعات لجنة المسابقات الآسيوية التي تعقد في اليوم التالي برئاسة الإماراتي يوسف السركال.
- المدير الفني للمنتخب اسلام ذيابات قال للصحافة العُمانية بأن "الخلطة السرية" التي وضعها، بالاضافة إلى الضعف في قلبي دفاع المنتخب العُماني والهجمات المعاكسة، هي التي رجحت كفة المنتخب الأردني على نظيره العُماني.. بالمناسبة الصحاف العُمانية ما تزال تشن هجوما على مدرب منتخبها الفرنسي فيليب منذ الخسارة أمام منتخبنا، وهناك من اخترق موقع اتحاد الكرة ووجه بعض العبارات الغاضبة باتجاه الجهاز الفني، في حين بات فيليب على أبواب الإقالة.

atef_assaf@

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »مبروك للوطن (الفارس)

    الجمعة 17 كانون الثاني / يناير 2014.
    الله يسدد خطاهم ويقاويهم ضد الامرات متاكد من فوزهم ان شاء الله المدرب الوطني يستحق منا الاحترام والتقدير عندي احساس انو الكابتن ذيابات سيقود المنتخب الاول في المستقبل القريب مدرب قدير
  • »مبروك للنشامي (يعقوب الصقور ... الاردن)

    الجمعة 17 كانون الثاني / يناير 2014.
    يعطيكو العافيه ما قصرتو والله يبعد عنكم تدريبات حسام حسن اللي ما استنظف يروح يشوفكم بعمان .... كان الله بعونكم النشامى بدون حسام بخير اكيد وللامانه اسلام ذيابات لازم يكون هو المدير الفني للمنتخب بسبب بسيط هو عنده المقدره لاحتواء اي مصاعب وعنده توليفه من كل المنتخبات