أعمال شغب احتجاجا على تأخر تعبيد طريق في المزار الجنوبي

تم نشره في الثلاثاء 14 كانون الثاني / يناير 2014. 03:00 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك –  أغلق محتجون من سكان بلدة أم حماط شرقي لواء المزار الجنوبي بمحافظة الكرك مساء أول من أمس، الطريق الرئيس الواصل بين بلدتهم ومركز اللواء والطريق الصحراوي الدولي احتجاجا على تأخر تعبيد الطريق الرئيس بالمنطقة لعدة أشهر، وفق عدد منهم.

وتجمع العشرات من الشبان والأهالي عند مدخل البلدة وأشعلوا الإطارات المطاطية ووضعوا الحجارة بمنتصف الطريق ومنعوا حركة السير، قبل ان يعيدوا فتحها في وقت لاحق من الليل بعد تدخل الأجهزة المعنية.
وأكد أحد سكان البلدة إبراهيم الطراونة أن الأهالي وصلوا الى طريق مسدود بعد ان تم تجاهل البلدة التي يقطنها زهاء 9 آلاف وتم ترك الطريق العام الرئيس بدون تعبيد رغم تجريف الطريق القديمة، ما الحق الأذى بالمركبات والمواطنين على حد سواء.
وبين أن الأجهزة المعنية على علم بتوقف العمل بالمشروع للطريق وترك المقاول لمكان عمله دون ان يراعي مصالح سكان البلدة.
وكان مساعد الأمين العام لشؤون إقليم الجنوب بوزارة الأشغال العامة والإسكان المهندس بهجت الرواشدة قد التقى بالمحتجين ووعدهم بتنفيذ الطريق في وقت قريب، لافتا الى ان العمل بالطريق لم يتوقف حتى انتهاء موسم الأمطار كما يتوقع البعض.
وبين ان المتعهد سوف يباشر قريبا البدء بالتعبيد وفقا للعطاء الذي أحيل عليه بموجب الإجراءات القانونية للعطاءات الرسمية.
من جهته، أكد متصرف لواء المزار الجنوبي عبد الله المعايطه أن الأهالي بالبلدة احتجوا على توقف مشروع تعبيد الطريق، لافتا الى أن التعبيد سوف يبدأ قريبا من قبل المتعهد ومراقبة الأجهزة المعنية في مديرية الأشغال العامة بلواء المزار الجنوبي.

hashal.adayleh@alghad.jo

hashalkarak@

التعليق