إصابة 5 أشخاص وإحراق 7 منازل بتجدد مشاجرة في "بارحة إربد"

تم نشره في الثلاثاء 14 كانون الثاني / يناير 2014. 03:00 صباحاً
  • دورية أمنية ترابط على مدخل مستشفى الأميرة بسمة الذي أسعف إليه المصابون في مشاجرة سابقة بين أبناء عشيرة واحدة بإربد -(أرشيفية)

اربد – الغد - أصيب 5 أشخاص بأعيرة نارية، وأُحرقت 6 منازل في منطقة البارحة بمحافظة إربد، إثر تجدد مشاجرة بين أفراد عشيرة واحدة أمس، بحسب مصدر أمني.

ونُقل المصابون إلى مستشفى الأميرة بسمة الذي طوقته قوات من الأمن العام مسندة بقوات من الدرك، خشية امتداد أعمال العنف إليه، وفق المصدر ذاته.
وقال المصدر الأمني، الذي طلب عدم نشر اسمه، إن الأجهزة الأمنية منعت دخول المراجعين إلى قسم الإسعاف والطوارئ، في الوقت الذي كانت تسود فيه حالة من الفوضى داخل المستشفى وفي محيطه، مشيرا الى أن الأجهزة الأمنية فضت المشاجرة باستخدام الغاز المسيل للدموع. وأشار إلى اعتقال عدد من الأشخاص المشاركين في المشاجرة، فيما تم فرض طوق أمني في المنطقة كإجراء احترازي منعا من تجدد المشاجرة مرة أخرى.
وتعود أسباب المشاجرة بحسب المصدر ذاته، إلى رفض أشخاص دفن جثة سيدة كونها تنتمي إلى فرع العشيرة الذي حكم عليه "بالجلوة" من الحي على خلفية مقتل احد الأشخاص قبل 4 أشهر.
وشهدت المنطقة قبل 4 أشهر أعمال عنف وإحراق منازل على خلفية وفاة نائب سابق في المنطقة بعيار ناري أصيب به خلال مشاجرة وقعت في المنطقة بين أبناء نفس العشيرة، قبل أن يتم توقيع عطوة اعتراف تم من خلالها إجلاء أسر الأشخاص المشتبه بهم إلى خارج محافظة إربد.

التعليق